السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

الرئيس التنفيذي للشركة

المهندس أحمد منصور: الانتهاء من Club House بمشروع ever نهاية العام الجاري 2023

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 11:51 ص
 المهندس أحمد منصور
المهندس أحمد منصور – الرئيس التنفيذي لشركة cred 

اكتسبت شركة cred في سنوات قليلة من عملها بالسوق المصرية ثقة قطاع عريض من العملاء، بفضل الالتزام بمعدلات التنفيذ وخلفية الشركة في قطاع المقاولات، التي تمتد لسنوات طويلة في مصر وفي الوطن العربي، ويُعَدُّ عام 2023 عامًا مميزًا لشركة cred لتزامنه مع وفاء الشركة بالتزامها للعملاء وبدء التسليم في أول مشروعاتها CLM بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحاورت «أصول مصر» المهندس أحمد منصور – الرئيس التنفيذي لشركة cred – حول أهداف الشركة ومشاركتها في معرض «سيتي سكيب مصر» والخطة التوسعية للمرحلة المقبلة.

بدء التسليمات

وقال المهندس أحمد منصور، بدأنا بالفعل عمليات التسليم بمشروع CLM العاصمة الإدارية الجديدة والبداية كانت بتسليم 25 وحدة، وجاري تجهيز 470 وحدة من المرحلة الأولي خلال شهر ونصف لتكون جاهزة للاستلام، منها 280 وحدة سيتم تسليمهم نهاية العام وفقا لمواعيد التسليم المحددة مع العملاء، وأشار إلى أن قيام الشركة بتسليم الوحدات في التوقيتات المحددة يدعم المصداقية والالتزام، خاصة في ضوء التحديات الكبيرة التي تواجه الشركات العقارية في الفترة الأخيرة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع أسعار مدخلات البناء وصعوبات الاستيراد وما نتج عنها من قفزات كبيرة في التكلفة الإنشائية للمشروعات.

 المهندس أحمد منصور – الرئيس التنفيذي لشركة cred 

وشدد على أن الشركة ركزت جهودها على بذل كل ما بوسعها للاستمرار في خطتها التنفيذية، وتم تكثيف العمليات الإنشائية بالمشروعات، ومن بينها CLM، كما تم اتباع سياسات تحوطية في تسويقه من خلال دراسة يومية لمتغيرات السوق لتفادي اﻻضطرابات والزيادات السعرية في الخامات ومدخلات تنفيذ المشروعات.

وأوضح أن الشركة تستهدف الانتهاء من تنفيذ مشروع CLM بالكامل خلال عامين، وتم العمل في صب المرحلة الرابعة والأخيرة من المشروع، مشيرًا إلى أن الشركة وجهت أكبر قدر من السيولة المتاحة في الأشهر الأخيرة لإنجاز المرحلتين الأولى والثانية، مع تجهيز المشروع ليصبح نموذجًا لمجتمع يوفر كافة سبل العيش والاستقرار فور تسليم الوحدات، حيث تم الحرص على توفير خدمات تلبي احتياجات العملاء.

ومشروع CLM هو مشروع سكني متكامل، يتميز بموقع إستراتيجي حيوي بقلب العاصمة الإدارية بمنطقة R7، بالقرب من العديد من الخدمات والمرافق الهامة بالعاصمة الإدارية، ومنها الحي الحكومي ومنطقة المال والأعمال وجامعة «كوفنتري» البريطانية، فضلًا عن قربه من النهر الأخضر، ويتكون من 4 مراحل، ويتم بيعه على 5 مراحل، كما يبلغ إجمالي عدد الوحدات بالمشروع 1800 وحدة سكنية، بخلاف 196 وحدة إدارية وتجارية (مول «كاسيل جيت»)، وتسعى الشركة إلى العمل بكامل طاقتها بجميع مراحل المشروع للانتهاء منه والتسليم وفقًا للبرامج الزمنية له.

غرب القاهرة

وأوض  المهندس أحمد منصور أن الشركة بدأت في مشروع ever الذي يمثل انطلاقة جديدة للشركة في غرب القاهرة، وهو مشروع شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وأشار إلى أن المقاول الرئيسي للمشروع هوشركة MIG الشركة الشقيقة لشركة cred، وتم وضع التصميمات الهندسية للمشروع بالتعاون بين مجموعة من أكبر مكاتب الاستشارات الهندسية ذات الخبرة الكبيرة في هذا المجال، متمثلة في «المكتب الاستشاري الهندسي الأمريكي YDG»، و«مكتب إسماعيل الحبروك للاستشارات الهندسية»، و«مكتب محرم باخوم للاستشارات الهندسية ACE»، و«مكتب المهندس هاني سعد HIS».

ويتميز ever بتصميماته المعمارية التي تمزج بين استخدام عناصر الطبيعة وفن العمارة الحديثة في تناغم فريد من نوعه، ومن المقرر البدء في تسليم المشروع عام 2026.

وقال المهندس أحمد منصور إنه تم البدء في إنشاء Club House بالمشروع، ومن المتوقع الانتهاء من التنفيذ بنهاية العام الجاري 2023، وسيتضمن مطاعم وكافيهات، مشيرًا إلى أن الشركة حرصت على تنفيذه وتجهيزه على أحدث مستوى وفي أسرع وقت لإتاحة فرصة للعملاء لزيارة المشروع ورؤية حجم الإنشاءات على أرض الواقع.

ويقع مشروع ever  بغرب القاهرة، على مساحة 40 فدانًا، ويقع على «محور 26 يوليو» بجوار «مول العرب»، ويشتمل على وحدات سكنية وخدمات تجارية وإدارية وطبية وفندقية، ويتكون من 42 مبنى، منها 36 مبنى سكنيًّا، ويتم تنفيذه على 4 مراحل.

تبلع المساحة البنائية لمشروع ever 500.000 متر مربع، فضلًا عن مجموعة متنوعة من المساحات الخضراء والمفتوحة، مما يمنح المشروع تفردًا وتميزًا خاصًّا، ويمنح سكانه ميزة الوجود بمجتمع حيوي متكامل يوفر كل عناصر الحياة المرفهة، ويضم ever ثلاث مناطق شاملة 1200 وحدة تجارية إدارية و1000 وحدة سكنية مستقلة بذاتها، منها 500 وحدة بالجزء السكني الخاص بالمشروع، إضافة إلى 500 شقة سكنية فندقية أخرى بمنطقة البرج المستقل، وهو عبارة عن مبنى تجاري سكني فندقي.

مشروع ever حقق حوالي 3 مليارات جنيه مبيعات منذ طرحه وحتى الأن

وأوضح منصور أن عمارات المشروع تتكون من أرضي و4 طوابق، وسيتم تسليم الوحدات السكنية والعيادات كاملة التشطيب.

وعن التسويق قال المهندس أحمد منصور إن المشروع حقق مبيعات تقترب من 3 مليارات جنيه منذ طرحه وحتي الأن، بما يعكس الإقبال الكبير على غرب القاهرة الذي يُعَدُّ إحدى المناطق الواعدة.

سعر المتر السكني الكامل التشطيب وصل إلى 60 ألف جنيه

وأشار إلى أن الشركة ضخت في إنشاءات المشروع منذ البدء فيه وإلى الآن نحو مليون جنيه وذلك لتجهيز الموقع، وأوضح أن المشروع شهد ارتفاعات سعرية منذ بداية الطرح خلال العام الماضي، وذلك لارتفاع التكاليف وانخفاض العملة المحلية أمام الدولار، وتم البدء بسعر متر سكني كامل التشطيب بين 25 و26 ألف جنيه، وهناك وحدات وصل سعر المتر بها الآن إلى 60 ألف جنيه.

سيتي سكيب مصر

وأوضح أن شركة cred ستطرح محفظة متنوعة من الوحدات بمشروعاتها بشرق القاهرة وغربها خلال معرض «سيتي سكيب مصر 2023»، وسيتم طرح العيادات بمشروع ever.
وأشار إلى أنه سيتم أيضًا طرح مبانٍ سكنية بمشروع ever خلال المعرض، وبالنسبة إلى العاصمة الإدارية فسيتم طرح مبنى سكني، وسيتم تقديم عروض مميزة للعملاء خلال المعرض.

أسس متوارثة

الالتزام هو المبدأ المتوارث من الشركة الأم.. وخطواتنا التوسعية مدروسة.. والأولوية دائمًا للوفاء بالتعاقدات

وقال المهندس أحمد منصور إن شركة cred – رغم حداثة عهدها في السوق الذي لم يتخطَّ 5 سنوات – فإنها تمتلك خلفية لعشرات السنوات، وطبقت إستراتيجية الشركة الأم، والمبدأ الأهم المتوارث هو الالتزام.

وأشار إلى أن خطوات التوسع مدروسة، ويتم الحرص عند تطبيقها على عدم الإخلال بمواعيد التسليمات للمشروعات القائمة.

التوسعات

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة cred عن دراسة مشروع جديد على 100 فدان سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبًا.

وأضاف أن الشركة أرجأت اتخاذ خطوات توسعية في الساحل الشمالي خلال التوقيت الحالي، وذلك للتركيز في المشروعات القائمة وتنمية محفظة المشروعات.

وأشار إلى أن الساحل الشمالي منطقة واعدة للاستثمار، والوحدات تحقق عوائد كبرى ومتنامية، ولكن مع اتساع قاعدة المشروعات لا بد من الدراسة الجيدة لتقديم منتج مبتكر.

التحديات

وأشار إلى أن التغيرات الكبرى في أسعار الخامات ومدخلات تنفيذ المشروعات والأوضاع الاقتصادية زادت من الأعباء على كاهل المطورين، وتعاني الشركات مشكلات نقص السيولة، وهو ما يتطلب من كل شركة وضع دراسات دقيقة وابتكار حلول غير تقليدية، مع الإسراع من معدلات التنفيذ بالمشروعات.

ولفت إلى صعوبة البيع بعد تنفيذ جزء من المشروع في ضوء التحديات الحالية، ومن الممكن تحقيق ذلك في حال دخول القطاع المصرفي إلى المنظومة ومنحه التمويل اللازم لإتمام المشروعات.

إقرأ أيضا

أحمد منصور: الشركات حققت مبيعات أكبر بالعام الجاري.. وانتعاش بالـ «ريسيل»

أحمد منصور: Cred تتفاوض مع 5 شركات عالمية لإدارة الجزء الفندقي بالعاصمة الإدارية

أحمد منصور: cred تشارك للمرة الثانية على التوالي بـMIPIM للتأكيد على استمرارالتنمية بمصر