الأربعاء 07 يونيو 2023 الموافق 18 ذو القعدة 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

المهندس أحمد منصور: Cred تبدأ تسليمات العاصمة اﻹدارية الشهر المقبل

الأربعاء 24/مايو/2023 - 11:54 ص

تُواصِل شركة cred تطبيق إستراتيجيتها التوسعية في السوق المصرية والبحث عن فرص استثمارية جديدة، مع الحرص على معدﻻت الإنجاز السريعة بمشروعاتها القائمة للوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء.

المهندس أحمد منصور – الرئيس التنفيذي لشركة cred

اﻹقبال على مشروعات الشركة من العملاء خارج مصر يعكس تميز المنتجات وجاذبية العقار المصري

وتمكنت شركة cred من أن تصبح واحدة من الشركات المميزة بالسوق المصرية وأن تكتسب ثقة قطاع عريض من العملاء في وقت قياسي رغم حداثة عهدها في السوق، ويرجع ذلك إلى الجدية والمصداقية وتطور الفكر الإنشائي، بالإضافة إلى خلفيتها العريقة في قطاع الإنشاءات في مصر والوطن العربي.

%60 من مبيعاتنا بالعاصمة اﻹدارية للمصريين بالخارج.. و%15 للأجانب

ويمثل المهندس أحمد منصور – الرئيس التنفيذي لشركة cred – نموذجًا للقيادات الشابة الناجحة في السوق العقارية، الذي تمكَّن من قيادة الشركة نحو تحقيق معدﻻت نمو سريعة وتقديم فكر جديد للسوق المصرية.

وأكد المهندس أحمد منصور في حواره لـ «أصول مصر» حرص شركة cred على اتباع إستراتيجية مهنية منذ البداية تعتمد على دراسات واسعة لتفادي حدوث أي خسائر نتيجة تغيرات الأسعار، وهو ما مكَّن الشركة من تخطي التحديات الصعبة والسير نحو تحقيق معدﻻت إنجاز مرتفعة في مشروعاتها.

حرصنا على وضع دراسات سليمة للمشروعات والإسراع من التنفيذ لتفادي اﻵثار السلبية ﻷي متغيرات سعرية في المستقبل

وأوضح أن الشركة كثَّفت الأعمال الإنشائية بالمشروعات في اﻵونة الأخيرة للوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء وتجنُّب التغيرات الشديدة في الأسعار نتيجة الأوضاع اﻻقتصادية التي يعاني منها العالم.

العاصمة اﻹدارية

تشغيل «كاسيل جيت» منتصف 2025

وأضاف المهندس أحمد منصور أن محفظة مشروعات شركة cred في العاصمة اﻹدارية هي 3 مشروعات، من بينها مشروع الشركة الأول والرئيسي CLM، وتمكنت الشركة من قطع شوط كبير في إنشاءات المشروع، كما حرصت على وقف البيع في الجزء المتبقي الذي يمثل فقط %15 من المشروع، وهو ما يساهم نسبيًّا في تعويض الخسائر الناتجة عن تغيرات تكاليف التنفيذ مؤخرًا.

ويقع مشروع «CLM – كاسيل ﻻند مارك سابقًا» في الحي السكني R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 43 فدانًا، بالقرب من النهر الأخضر والعديد من المعالم الرئيسية، وتبلغ استثماراته 3.7 مليارات جنيه، وعدد وحداته 1800 وحدة سكنية و196 من الوحدات الإدارية والتجارية «كاسيل جيت»، كما تنفذ الشركة «إيست سايد»، وهو مشروع متعدد الاستخدامات في بلوك H1 بمنطقة MU23 بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 7600 متر مربع، باستثمارات 800 مليون جنيه، إلى جانب مشروع تجاري سيتم طرحه بنظام الإيجار بالعاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة الـ downtown، مضيفًا أن الشركة تخطط لتسليم 100 وحدة من المشروع خلال يونيو المقبل. 

وتابع: «المشروع الثاني لـ cred في العاصمة اﻹدارية هو «كاسيل جيت»، وهو الجزء التجاري بمشروع CLM، ويقع على مساحة 6400 متر، ومن المقرر تشغيله منتصف 2025». 

غرب القاهرة

تمكَّنَّا من بيع مرحلتين بمشروع غرب القاهرة في يوم واحد بعد الطرح

وأوضح المهندس أحمد منصور أن مشروع الشركة في غرب القاهرة ever حقق نتائج بيعية جيدة للغاية فور طرحه، عكست الإقبال الكبير على مشروعات غرب القاهرة وتميزها، حيث تم طرح مرحلتين للبيع بالمشروع، وتم اﻻنتهاء من بيعهما في يوم واحد، ومن المخطط طرح المرحلة الثالثة من الجزء الطبي قريبًا.

وأضاف أن ever مشروع شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، وهو أحد المشروعات التي تبرز التعاون المثمر بين الدولة والقطاع الخاص.

ويقام مشروع ever على مساحة 40 فدانًا بمدينة الشيخ زايد بمنطقة غرب القاهرة، ويقع على «محور 26 يوليو» بجوار «مول العرب»، ويبلغ إجمالي استثماراته 9 مليارات جنيه، وهو مشروع سكني تجاري إداري طبي فندقي، ويتكون من 42 مبنًى، منها 36 مبنًى سكنيًّا، ويتم تنفيذ المشروع على 4 مراحل.

الفرص والمبيعات الخارجية

وأشار المهندس أحمد منصور إلى حرص الشركة على دراسة الفرص اﻻستثمارية لرغبتها في التوسع الدائم وتنفيذ العديد من المشروعات المميزة التي تمثل إضافة للسوق.

وأوضح أن الشركة مهتمة بالفرص في عدة مناطق، من بينها الساحل الشمالي، حيث تحرص على تنويع محفظتها العقارية.

وعن المبيعات الخارجية قال أحمد منصور إن مشروع CLM بالعاصمة اﻹدارية حقق مبيعات بنسبة %60 للمصريين بالخارج و%15 للأجانب، وهو ما يعكس اﻻهتمام والإقبال على العاصمة الإدارية من العملاء بالخارج، كما حقق مشروع ever بغرب القاهرة مبيعات للعملاء بالخارج بنحو %25 من مبيعات المشروع حتى اﻵن.