الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

من ثلاثة طوابق.. إطلاق أول مسجد عائم في العالم بدبي

السبت 23/سبتمبر/2023 - 05:25 ص
أصول مصر

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي عن إنشاء أول مسجد عائم في العالم.

وأشارت إلى أنه يتوقع الانتهاء منه خلال العام المقبل، مشيرة إلى أنه يتألف المسجد من ثلاثة طوابق.

وسيكون "الأول طابق تحت الماء للصلاة، والثاني قاعة متعددة الاستخدامات والثالث معرض إسلامي، ويتسع إلى ما بين 50 إلى 75 مصلٍّ.

أول مسجد عائم في العالم

وستبلغ تكلفته الإجمالية ما يقارب 55 مليون درهم، وكذلك المعرض القرآني ويمثل رحلة مصحف الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله من بداية الفكرة وحتى الكتابة وصولا إلى النسخ الأخيرة الموزعة حول العالم.

من جهته قال أحمد خلفان المنصوري، مستشار التواصل الحضاري بالدائرة، إن السياحة ثقافة وهي من أهم عناصر جذب السياح والزوار والمستثمرين.

 سياحة حاضنة لجميع الثقافات

وذكر أن الإمارات توفر سياحة حاضنة لجميع الثقافات والأعراف وتشكل واحة للتلاقي والتعارف والمحبة والتناغم بين هذه الأعراق، ناهيك عن الأمان وكرم الضيافة العربية التي يتميز بها شعب الإمارات والتي تعكس قيمنا وهويتنا الإسلامية وعاداتنا العربية الأصيلة وشعبنا المضياف.

ولفت إلى أن "مشروع السياحة الدينية في دبي" يعنى بتنفيذ مجموعة من الخطط والبرامج والمبادرات التي تخدم مجال السياحة الإسلامية في الإمارة ويسهم في تعزيز مركز الإمارة كنقطة جذب للسياحة الدينية العالمية للمقيمين والزوار والسياح من المسلمين وغير المسلمين.

 تعزيز مكانة دبي السياحية 

وذكر المنصوري إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز مكانة دبي السياحية وتحقيق رؤية الدائرة في أن تكون الأفضل عالميا إسلاميا وخيريا، والاستغلال الأمثل لمواسم الطاعات مثل "رمضان دبي والأعياد وغيرها".

هذا فضلا عن دعم استراتيجية دبي 2025 في أن تكون المدينة الأكثر زيارة على مستوى العالم بحلول عام 2025م، منوها بإن المشروع سيسهم في زيادة عدد السياح الزائرين للإمارة بنسبة تتراوح بين 3% و4%.