الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الحكومة توافق على مد فترة عمل مجلس إدارة «البنك الأهلي» و«بنك مصر»

السبت 23/سبتمبر/2023 - 06:10 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مد العمل لمجالس إدارة بنكي الأهلي المصري ومصر والبنك العقاري المصري العربي.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم مد العمل لمجلسي إدارة بنكي الأهلي المصري ومصر- أكبر بنكين حكوميين وذراعي البنك المركزي لتنفيذ سياسته النقدية، بكامل تشكيلهما حتى اعتماد اجتماع موازنة العام المالي 2023، والتي سيتم اعتمادها خلال اجتماع الجمعية العمومية للبنوك الثلاثة والتي قد تمتد حتى شهري أبريل ومايو من العام المقبل.

 

اجتماع مجلس المحافظين

 

وترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين، بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية؛ وذلك لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بتقديم التهنئة لجميع المواطنين في محافظات الجمهورية بمناسبة قرب حلول المولد النبوي الشريف، وكذا قرب احتفالات الدولة بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، موجها أخلص التهاني للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم بهذه المناسبات العظيمة، داعيا الله أن يُعيدها على شعبنا العظيم وعلى مصرنا بالخير والبركات، وأن يحفظها من كل سوء.

 

الحكومة توافق على مد فترة عمل مجلس إدارة بنكى الأهلى ومصر 

 

وأشاد رئيس الوزراء بحزمة الإجراءات الجديدة التي أعلنها السيد رئيس الجمهورية، خلال زيارته لمحافظة بني سويف مؤخرا؛ مؤكدا أن هذه الإجراءات توفر مظلات حماية اجتماعية لمختلف شرائح المواطنين، وتأتي  في إطار حرص السيد الرئيس على التخفيف من تداعيات الأزمات الاقتصادية التي طالت مختلف دول العالم.
      
وخلال الاجتماع، شدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة المتابعة المستمرة خلال الفترة الحالية للاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد؛ وذلك في ضوء توجهات الدولة نحو توفير مناخ تعليمي جيد لأبنائنا الطلاب.

 

أعمال الصيانة التي تقوم بها المديريات والإدارات التعليمية لضمان جاهزية المدارس

 

وفي هذا الإطار، كلف رئيس الوزراء بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة التي تقوم بها المديريات والإدارات التعليمية لضمان جاهزية المدارس قبل بدء الدراسة، وكل ما يتعلق بالمنشآت التعليمية والفصول الدراسية وحجرات الأنشطة، ودورات المياه، والتأكد من سلامتها، فضلا عن أعمال الإنارة، وسلامة مختلف المرافق بجميع مدارس الجمهورية، مشددا على مراعاة قيام المحافظين بالمراجعة الشخصية لكل هذه الإجراءات، مع الحرص على التواصل المباشر مع وزير التربية والتعليم لحل أي مشكلة طارئة في هذا الشأن.

وفي السياق نفسه، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أهمية المعارض التي تم افتتاحها خلال الفترة الأخيرة لتوفير احتياجات المدارس، وكذا توافر مختلف أنواع السلع والمستلزمات الأخرى، بأسعار مناسبة، والتي تستهدف إحداث توازن في الأسواق، والعمل على توافر السلع المختلفة بالأسواق بصورة دائمة، مشيرا إلى أهمية استمرار هذه المعارض، وزيادة عدد المنافذ التي تقدم السلع المختلفة بأسعار مناسبة.