السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«البنك الأهلي» يرفع الحد الائتماني للخير للتمويل المتناهي الصغر إلى 60 مليون جنيه

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 12:25 ص
أصول مصر

 

قالت هناء الهلالي، العضو المنتدب لشركة الخير لتمويل المشروعات متناهية الصغر، إن  البنك الأهلي المصري رفع حد التسهيلات الائتمانية من 30 مليون إلي 60 مليون جنيه.


محفظة قروض الشركة وصلت حتي الأن إلي 95 مليون جنيه

 

وأضافت الهلالي في تصريحات خاصة، أن محفظة قروض الشركة وصلت حتي الان إلي 95 مليون جنيه، وبلغت نسبة السداد لـ99.6٪.

وأشارت إلي أن الشركة حصلت في فبراير الماضي علي 30 مليون جنيه من البنك الاهلي وتم الانتهاء منهم بالكامل.

 

اعتماد الخير للتمويل متناهي الصغر كمقدم خدمة عن البنك الأهلي  لكارت "ميزة"

 

وأكدت أن الشركة فخورة بثقة البنك الأهلي المصري في أداء شركة الخير للتمويل متناهي الصغر ودعم الشركة من خلال زيادة التسهيلات الائتمانية للنهوض بقطاع المشروعات متناهية الصغر الذي يخدم شريحة كبري من المواطنين ويساعد في  خلق فرص عمل وزيادة دخل الأسر وتحقيق التنمية  الاقتصادية والمجتمعية وتحقيق الشمول المالي وخاصة بعد اعتماد شركة الخير للتمويل متناهي الصغر كمقدم خدمة عن البنك الأهلي  لكارت "ميزة".

وتم التوقيع علي عقد التسهيلات الجديدة بحضور  لفيف من قيادات البنك الأهلي المصري  من قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وفرع التعامل، وقيادات شركة الخير للتمويل متناهي الصغر، محمد خليل بدرة-رئيس مجلس الادارة، هناء الهلالي -العضو المنتدب لشركة الخير ورئيس مجلس الادارة-شركة اسباير المالية القابضة، ومحمود الخشاب-العضو المنتدب الاداري-شركة الخيرللتمويل متناهي الصغر.

 

شركة الخير للتمويل متناهي الصغر عملها خلال العام الماضي برأسمال مرخص به بقيمة 120 مليون جنيه


ويذكر أن شركة الخير للتمويل متناهي الصغر تعمل وفقًا لخطة خماسية (2022 – 2027)، مستهدفةً الوصول بالمحفظة إلى ملياري جنيه خلال تلك الفترة، وكانت قد بدأت الشركة عملها خلال العام الماضي برأسمال مرخص به بقيمة 120 مليون جنيه، و30 مليون جنيه رأسمال مدفوع.

ويذكر أن شركة الخير للتمويل متناهي الصغر حصلت خلال 2022 على الترخيص النهائي لمزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية، كما استحوذت الشركة على محفظة مؤسسة دعم وتنمية منشآت الأعمال BEST المتخصصة في التمويل متناهي الصغر “فئة ب” الكامل.