الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

عمومية «القابضة الكيماوية» توافق على تأسيس شركتين مع مستثمرين محليين

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 08:59 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافقت عمومية القابضة للصناعات الكيماوية، برئاسة وزير قطاع الأعمال العام الدكتور محمود عصمت، على تأسيس شركتين جديدتين بمشاركة مستثمرين محليين.

حضر عمومية القابضة الكيماوية، محمد زكريا محيى الدين رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي والمحاسب عماد الدين مصطفى، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب وأعضاء مجلس الإدارة في خطوة هامة نحو تعظيم الشراكة مع القطاع الخاص وتفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة.

 

عمومية القابضة الكيماوية توافق على تأسيس شركتين مع مستثمرين محليين

 

وحسب قرارات الجمعية التي عقدت اليوم الأحد تمت الموافقة على تأسيس شركة لإنتاج أقراص الكلور (الكلورو بارفين) بهدف الاستفادة من الكلور المنتج بشركة مصر لصناعة الكيماويات لإنتاج منتج الكلورو بارفين الذي يتم استيراده يستخدم هذا المنتج في تصنيع PVC والدهانات والبلاستيك التشحيم والمطاط وسوائل تشغيل المعادن والمواد اللاصقة الفرص لا سيما أن حجم الطلب الكبير ولا يتم انتاجه محليًا.

كما وافقت الجمعية على تأسيس شركة لتصنيع " وايرات "  فلنكات السكك الحديدية، والتي يتم استيرادها من الخارج، وبالتالي تصنيعها محليا بمشاركة القطاع الخاص لا سيما في ظل صعوبة الاستيراد خلال الفترة الماضية وتوقف العمل في خطوط انتاج الفلنكات  بمصانع شركة سيجوارات التي تم تحديثها مؤخرا.

 

 الانفتاح على القطاع الخاص المحلي والأجنبى

 

أكد الدكتور محمود عصمت على أهمية الانفتاح على القطاع الخاص المحلي والأجنبى وفتح المجال للشراكة معه، والاستفادة من خبراته فى إدارة المشروعات والمصانع والشركات وفق توجيهات الدولة فى هذا الشأن.

فى سياق أخر، استقبل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، كريستوفر هوى وزير الخدمات المالية والخزانة بحكومة هونج كونج، والوفد المرافق له، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية. وتم عقد اجتماع لمناقشة عدد من ملفات التعاون المشترك والفرص الاستثمارية المتاحة في الشركات التابعة، بحضور محمد حسونة مستشار الوزير للاستثمار وإعادة الهيكلة.   

تناول الاجتماع تبني الوزارة لخطة تطوير وتحديث وإدخال تكنولوجيات جديدة بهدف زيادة الإنتاج وتوطين الصناعات الحديثة، والتواصل مع الشركات الصينية لإنشاء محطات في مجال الطاقة  الجديدة والمتجددة لتوفير الطاقة النظيفة لمشروعات مصاهر الألومنيوم الجديدة. 

رحب الدكتور عصمت بالوزير والوفد المرافق، مؤكدا اهتمام الحكومة بتعزيز وتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية مع الصين والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصينية في مجالات الصناعة المختلفة وتوطين التكنولوجيات الجديدة، مشيدًا بالتعاون المثمر بين مصر والصين، وموضحًا مجالات عمل الوزارة والقطاعات والأنشطة المتنوعة التي تعمل بها الشركات التابعة، والجهود الجارية لإعادة الهيكلة وتطوير الأداء وإتاحة فرص استثمارية متنوعة أمام الاستثمار الأجنبي.