السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

لتعزيز خدماتها السحابية والرقمية.. «موبايلي» و«هواوي» توقعان اتفاقية جديدة

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 09:54 م
أصول مصر

أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "هواوي" لتعزيز التعاون في مجال الخدمات السحابية والحلول الرقمية وإنترنت الأشياء.

ويأتي هذا بهدف تطبيق أحدث التقنيات؛ لتلبي احتياجات وتطلعات العملاء والشركاء على حدٍ سواء، وذلك بوصفها جزءًا من إستراتيجية "موبايلي".

مزود متكامل لخدمات إنترنت الأشياء

ومثل "موبايلي" في التوقيع الرئيس التنفيذي المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران، ومن جانب هواوي الرئيس الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ستيفن يي، وذلك في المقر الرئيس لشركة هواوي في مدينة شينزن الصينية، بحضور ممثلين من الإدارة العليا في كلا الشركتين.

وتنقسم مذكرة التفاهم إلى مجالين رئيسين يتضمن الأول التطبيقات الرقمية الاستهلاكية مثل الألعاب السحابية والتخزين السحابي عبر الاستفادة من “منصة هواوي السعودية السحابية”.

 وسيعمل الطرفان معًا على توفير الخدمات السحابية الرقمية لدعم وتمكين الشركات والجهات الحكومية في رحلتها نحو التحول الرقمي، فيما يتضمن الثاني تعزيز الخدمات بما في ذلك إنترنت الأشياء والخدمات السحابية. 

وبذلك ستتمكن موبايلي من أن تصبح مزود متكامل لخدمات إنترنت الأشياء، وستقدم الشراكة حلول "الأعمدة الذكية" (mart Pole)، التي تعد جزءًا أساسيًا في مشاريع المدن الذكية.

وقال الرئيس التنفيذي لموبايلي، المهندس سلمان البدران: " تؤكد هذه الخطوة الإستراتيجية على التزام موبايلي بتعزيز البنية التحتية الرقمية لقطاع الاتصالات وتقديم خدمات رقمية متكاملة"، مؤكدًا أن "موبايلي" ستواصل استثماراتها في التقنيات المتطورة مثل الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء بهدف دعم مسيرة التحول الرقمي تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

التعاون بين "موبايلي" و"هواوي" 

من جانبه قال الرئيس الإقليمي لشركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ستيفن يي: "يسعدنا إتمام هذه الاتفاقية الإستراتيجية مع "موبايلي"، خاصةً أنها تجمع بين نقاط قوة الشركتين"، منوهًا بما تتمتع به هواوي من خبرة واسعة في مجال التقنية الرقمية، وتقدم مجموعة واسعة من الحلول، متطلعًا إلى العمل مع "موبايلي" لتقديم حلول رائدة تلبي الاحتياجات المتزايدة للعملاء والمؤسسات في القطاعين العام والخاص.

وتشتمل مذكرة التفاهم على تحديد إطارٍ للتعاون بين "موبايلي" و"هواوي" على مدى السنوات الثلاث المقبلة في مجالات الخدمات السحابية والرقمية، مع وضع خطة تنفيذية تعزز من مكانة موبايلي مُمكنًا رقميًّا وطنيًّا.