الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مؤتمر «حكاية وطن».. وزيرة التخطيط: نعمل على تعظيم الاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة

السبت 30/سبتمبر/2023 - 03:45 م
أصول مصر

خلال مؤتمر حكاية وطن، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن صندوق مصر السيادي أنشأ مجموعة من الصناديق الفرعية وفقا لرؤية مصر 2030.

مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»

وأضافت خلال إحدى جلسات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أنه يتم العمل على تعظيم الاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة، مع الدخول في شراكات مع القطاع الخاص لتوطين الصناعات الاستراتيجية.

وأشارت إلى العمل على دعم الشركات الناشئة وتطرح شركات من خلال الصندوق الفرعي للأطروحات.

وضربت مثالا على ذلك بتطوير مجمع التحرير، وهو أصل غير مستغل وجرى طرحه بشكل تنافسي، وتقدم له تحالف دولي، وتمت الترسية عليه ليتم تحويله إلى مكان متعدد الأغراض.

وشهدت قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر «حكاية وطن»، اليوم السبت حتى الاثنين المقبل، بحضور الرئيس السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.