الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«السياحة»: فتح مقابر الملوك رمسيس التاسع وسيتي الثاني وسابتاح أمام الزائرين

السبت 30/سبتمبر/2023 - 07:10 م
وادى الملوك
وادى الملوك

كشفت إدارة منطقة آثار وادي الملوك بالأقصر، عن إعادة افتتاح مقابر الملوك رمسيس التاسع، وسيتي الثاني، وسابتاح أمام الزائرين بمنطقة وادي الملوك.

وأضافت إدارة منطقة آثار وادي الملوك بالأقصر، إنه بدءًا من صباح الغد الأحد 1 من أكتوبر 2023، سوف يتم غلق مقابر الملوك رمسيس الثالث، رمسيس السابع، وذلك لبدء أعمال الترميم المعماري والدقيق داخل تلك المقابر.

مقبرة رمسيس التاسع في وادي الملوك

حكم الملك رمسيس التاسع من 1129 إلى 1111 ق.م، وكان ثامن ملوك الأسرة المصرية العشرين، وأيضا كان ثالث أطول ملوك هذه الأسرة حكمًا بعد رمسيس الثالث ورمسيس الحادي عشر.
ترميم بعض المقابر الأثرية بمنطقة وادي الملوك

وسبق أن تفقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، آخر مستجدات مشروع ترميم بعض المقابر الأثرية بمنطقة وادي الملوك بالأقصر، رفقة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

كما تفقد مركز الزوار الخاص بالمنطقة، وتابع تنفيذ منظومة الدفع غير النقدي المطبقة بمنافذ بيع تذاكر دخول المنطقة الأثرية، والتأكد من كفاءة وفعالية إدارة وسير العمل بالمنظومة ومدي قدرتها على تحسين التجربة السياحية، حيث إن هذه المنظومة تعمل على التأكد من تدفق هذه الأموال داخل الاقتصاد القومي من خلال النظام المصرفي وانتقال سعر وقيمة التذاكر يكون من خلال النظام المصرفي وحسابات الشركات السياحية داخل البنوك.

 

السياحة: فتح مقابر الملوك رمسيس التاسع وسيتى الثانى وسابتاح أمام الزائرين

 

وخلال مؤتمر حكاية وطن، أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، انه لم تري السياحة والآثار نهضة كما تراها  في هذه الفترة، فقد تم إنشاء وتأهيل ٢٩ متحفا، وتم ترميم ٢٢١ موقعا أثريا.

وأضاف رئيس الوزراء خلال مؤتمر حكاية وطن، تم إنشاء مقاصد سياحية جديدة لنصل إلى 15 مليون سائح، وخطة الدولة هو مضاعفة هذا العدد خلال الـ ٥ سنوات القادمة الذي وصل لـ 15 مليار دولار  لنصل الى 30 مليار دولار خلال 5 سنوات، وهذا يحتاج لبنية اساسية كبيرة واماكن ومقاصد للسياحة تستوعب هذه الاعداد.

وقال، إنه تم تطوير الكثير من متاحف وإنشاء جديد في كل مكان في مصر، وفيما يلي نعرض أهم ما تم افتتاحه وإنشائه وتطويره من مقاصد سياحية للترويج للسياحة: