الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الخطوط السعودية تطلق هويتها البصرية الجديدة

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 02:21 ص
أصول مصر

أعلنت الخطوط السعودية عن هويتها البصرية الجديدة التي تتماشى مع عصر جديد في تاريخها، بما يشمل ألوانها ذات الدلالات العميقة لأصالة الهوية السعودية.

 وكذلك إحداث تطويرٍ غير مسبوق في منظومة خدماتها للضيوف وإدارة عملياتها التشغيلية بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وكشفت الخطوط السعودية عن هويتها الجديدة خلال حفل أقيم بمقر” الخطوط “.

الخطوط السعودية

من جهته أشار مدير عام مجموعة السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر أن "السعودية" تشهد عصرًا جديدًا ومرحلة مميزة، إذ بدأت انطلاقتها بطائرة والآن يتجاوز أسطولها 140 طائرة تربط من خلالها أرجاء المملكة.

هذا وتصل إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات حول العالم لتصبح بذلك إحدى أكبر شركات الخطوط الجوية في المنطقة.

وأضاف "يشكل اسم وهوية "السعودية" جزءًا أساسيًا من تاريخ الطيران وتطوره في المملكة، ويحمل المواطنون مشاعر عاطفية إيجابية خاصة تجاه العلامة".

وذكر: لذلك حرصنا على دمج هذا التراث الغني في هويتنا الجديدة، مع إضافة عناصر تعكس منهجيتنا الطموحة التي تسعى إلى ترك انطباع لا ينسى لدى الضيوف من جميع أنحاء العالم".

وشهد الحفل الإعلان عن باقة من المبادرات في إطار مشروع التحول الرقمي، بدءًا من تقنية الذكاء الاصطناعي كمساعد افتراضي يحمل اسم "سعودية"، وهو الأول من نوعه في المنطقة.

 ويعمل على تمكين الضيوف من إتمام جميع إجراءات الحجز والطيران باستخدام هذه التقنية الفعالة بطريقتي الدردشة الكتابية والصوتية، إلى جانب خدمة المحفظة الإلكترونية التي ستمكّن القطاع العام الحكومي من إصدار وإعادة إصدار التذاكر الحكومية بكل سهولة من خلال منصة رقمية موحدة.

 وبجانب تمكين رقمي لجميع علميات ومميزات برنامج الفرسان، ويضاف إلى ذلك بدء العمل بأنظمة رقمية متطورة تقدم حلولًا سريعة وخيارات مناسبة لظروف التشغيل المختلفة، وتساهم في سرعة ودقة وجودة وتكلفة التشغيل.