الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«إعمار» تبحث فرصًا استثمارية عقارية في السعودية

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 08:40 ص
محمد العبار مؤسس
محمد العبار مؤسس إعمار

إستمرارا للتوسع فى أنشطتطها ومشاريعها السكنية المميزة تبحث شركة إعمار العقارية الإماراتية فرصًا إستثمارية عقارية  لتطوير المدن السكنية في المملكة العربية السعودية التي تشهد طفرة عمرانى غير مسبوق.

العبار: إعمار قد تبدأ العمل في مشروع سكني يضم 4 آلاف وحدة إذا توصلوا إلى اتفاق مع الجانب السعودى

و تجرى إعمار محادثات مع وزارة الإسكان في المملكة لبناء مشاريع كبيرة متعددة الاستخدامات، وفقًا لتصريحات مؤسس شركة إعمار محمد العبار لوكالة بلومبرج.

وأضاف العبار، بحسب تقرير لـ"بلومبرج"، أن  إعمار قد تبدأ العمل في مشروع سكني يضم 4 آلاف وحدة إذا توصلوا إلى اتفاق مع الجانب السعودى.

و تجذب السعودية شركات التطوير والبناء وسط سعي الدولة لتعزيز ملكية المنازل في المملكة. 

وتم منح عقود بناء بقيمة 250 مليار دولار في البلاد منذ عام 2016 حيث تسعى المملكة لتحويل نفسها إلى وجهة سياحية أولى وإنهاء اعتمادها على عائدات النفط والغاز.

وقد شاركت "إعمار" في عملية التطوير العقاري في المملكة لسنوات عديدة. في عام 2008 بدأت العمل في مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية. وقد تم مؤخرًا إعادة توظيف المشروع كمنطقة اقتصادية خاصة في محاولة لإحياء المنطقة.

و كانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن خطط لبناء 660 ألف وحدة سكنية وهو ما يعادل عدد الوحدات السكنية المعروض في دبي.

بالإضافة إلى 289 ألف غرفة فندقية، و6 ملايين متر مربع من المساحات المكتبية، و5.3 مليون متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة، وفقًا لتقرير عقارى لشركة الاستشارات العقارية نايت فرانك.

و تشهد المملكة العربية السعودية حاليا طفرة فى جميع المجالات وخاصة قطاع التشييد والبناء.

حيث تنفذ حاليا المملكة مشاريع كبيرة مثل المدينة الجديدة "نيوم" على الساحل الغربي للمملكة، والتي تشمل مشروع البحر الأحمر على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع (11000 ميل مربع).

وعلى الرغم من النشاط المتزايد في المملكة، قال العبار إن السعودية يجب أن تفكر في دعم العائدات للمطورين عندما لا يصلون إلى المستويات المتفق عليها في المشاريع الجديدة.

و قد احتفلت شركة إعمار مصر  مؤخرا بافتتاح فندق Address Beach Resort Marassi الجديد بمنطقة مراسي في الساحل الشمالي المصري تحت إدارة مجموعة إعمار للضيافة، ليمثل بذلك ثاني الفنادق والمنتجعات التي يتم إطلاقها في مصر تحت العلامة التجارية Address Hotels and Resorts. 

و قد صرح العبار أن هذه الخطوة تعكس إيماننا الكبير بالسوق المصري وحرصنا على الاستثمار لتحويل مصر إلى مركز عمراني سياحي عالمي

تعد هذه السلسلة هي الاختيار الأمثل للمسافرين حول العالم، بما تقدمه من مستويات غير مسبوقة من الخدمة الفندقية، ومفهوم مختلف للرفاهية، بالإضافة لتوفير تجربة استثنائية للرواد في مختلف فروعها في دبي، وتركيا، والمملكة العربية السعودية، والبحرين.

إقراء أيضا

للمرة الأولى له في نحو 6 سنوات.. سهم «إعمار العقارية» يقفز بأكثر من 4%

رجل الأعمال محمد العبار يلتقي فريق «نون» بالرياض

إعمار مصر تبيع 100 فيلا بـ9 مليارات جنيه فى "SOUL" الساحل الشمالي