الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

مسؤول: حدود الائتمان لمؤسسة التضامن الأصغر تصل إلى 1.3 مليار جنيه

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 10:03 ص
مؤسسة التضامن للتمويل
مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر

كشفت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، أن حجم الحدود الائتمانية مع البنوك سجلت نحو 1.29 مليار جنيه.

واضافت فاروق في تصريحات خاصة أن المؤسسة تتعامل مع 8 بنوك خلال الفترة الحالية كالأتي؛  الأهلي المصري، ومصر، وQNB الأهلي، وقناة السويس، وأبوظبى الأول مصر، والعربى الأفريقي الدولي، والبركة مصر، البنك التجاري الدولي – مصر CIB".

المحفظة القائمة لمؤسسة التضامن بلغت 1.133 مليار جنيه بنهاية يونيو

وأشارت إلى أن قيمة المحفظة القائمة لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر بلغت نحو 1.133 مليار جنيه بنهاية شهر يونيو 2023، مقابل نحو 995 مليون جنيه بنهاية شهر يونيو 2022، كما وصل حجم التمويلات الممنوحة للعميلات خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 1.109 مليار جنيه، مقابل نحو 958.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.


وكانت وقّعت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، في مارس الماضي، اتفاقية تمويل لأول مرة مع البنك التجاري الدولي – مصر "CIB" بقيمة 100 مليون جنيه، بهدف التوسع في تمويل السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر.


مؤسسة التضامن تحصل علي تسهيل ائتماني من بنك أبوظبي الأول مصر بقيمة 120 مليون جنيه


ويشار إلي أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، أعلنت في سبتمر الماضي عن الاتفاق مع بنك أبو ظبي الأول مصر على تجديد اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 120 مليون جنيه، وذلك بهدف التوسع في توفير التمويل اللازم لصاحبات المشروعات متناهية الصغر.

ويأتي هذا الاتفاق في إطار حرص مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر وبنك أبو ظبي الأول مصر، على تعزيز دور قطاع المشروعات متناهية الصغر باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي، بما يسهم في القضاء على البطالة عن طريق خلق فرص العمل، الأمر الذي ينعكس علي زيادة حجم الناتج القومي، وتحسين مستوى المعيشة للأفراد.


وأطلقت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر مؤخرًا، خدمة الفروع المتنقلة الفريدة من نوعها لأول مرة في قطاع تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تستهدف المؤسسة عن طريقها خدمة مناطق عمل جديدة، والوصول إلى مختلف شرائح العميلات، واستقطاب فئات مستهدفة جديدة.