الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

كانت أسهم العقارات الأخرى المدرجة في هونج كونج في المنطقة الحمراء بقوة

سهم شركة العقارات الصينية المتعثرة «إيفرجراند» يصعد بنسبة 20% بعد استئناف التداول في هونج كونج

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 04:05 م
أصول مصر

ارتفعت أسهم شركة العقارات الصينية العملاقة إيفرجراند يوم الثلاثاء بعد أن استأنفت التداول في هونج كونج.

ارتفع السهم بنسبة 20.31٪ بعد أن لامس لفترة وجيزة 46 سنت هونج كونج بعد وقت قصير من الافتتاح. وشهدت الأسهم تقلبات منذ استئناف التداول في أواخر أغسطس بعد تعليق دام 17 شهرا.

كما أوقفت وحدة المركبات الكهربائية التابعة لشركة إيفرجراند التداول يوم الثلاثاء، نقلًا عن إعلان معلق.

كانت القيمة السوقية لشركة إيفرجراند تحوم حول 5 مليارات دولار هونج كونج (639.8 مليون دولار)، وهو جزء صغير من قيمتها قبل تخلف المطور عن السداد في أواخر عام 2021.

ارتكاب جرائم قانونية

وفي الأسبوع الماضي فقط، أعلنت شركة العقارات الصينية أن مديرها ورئيسها التنفيذي يخضعان للتدقيق بسبب جرائم مشتبه بها. وذكر إيفرجراند يوم الخميس أن هوي كا يان "خضع لإجراءات إلزامية وفقا للقانون بسبب الاشتباه في ارتكاب جرائم غير قانونية".

وقالت الشركة في بيان أحدث في وقت متأخر من يوم الاثنين: "يرى مجلس الإدارة أنه لا توجد حاليًا معلومات داخلية أخرى تتعلق بالشركة تحتاج إلى الكشف عنها".

يتناقض انتعاش إيفرجراند مع مؤشر هانج سنج الأوسع نطاقا، الذي شهد انخفاضًا بنسبة 3٪ خلال ساعات التداول، متأثرًا بأسهم العقارات الأخرى.

وكانت أسهم العقارات الأخرى المدرجة في هونج كونج في المنطقة الحمراء بقوة. وهوى سهم كانتري جاردن هولدنجز 7.67%، في حين خسر سهم لونج فور جروب هولدنجز 4.82%. وتراجع سهم شركة نيو ورلد ديفلوبمنت  بنسبة 6.69%، وانخفض سهم هندرسون لاند ديفلوبمنت بنسبة 6.15%. واجهت سوق العقارات في الصين ثقة المستهلك المتعثرة، مع غرق إيفرجراند وكانتري جاردن في مشاكل الديون.