السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

موسكو تتصدى لهجوم أوكراني واسع على مرافق في أراضي روسيا الاتحادية

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 02:21 ص
أصول مصر

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أنها أوقفت محاولة أوكرانيا تنفيذ هجوم على مرافق في أراضي روسيا الاتحادية، وقالت الوزارة إن وسائل الدفاع الجوي دمرت طائرة مسيرة فوق أراضي إقليم بريانسك.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، ملخص العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشيرة إلى أنها نجحت في اتجاه دونيتسك وحدات التجمع الجنوبي للقوات، بالتعاون مع الطيران والمدفعية في صد 3 هجمات شنتها مجموعات اقتحامية للقوات الاوكرانية بمنطقتي مستوطنتي كليشييفكا وكراسنوجوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

موسكو تتصدى لهجوم أوكرانى واسع على مرافق فى أراضى روسيا الاتحادية

 

وذكرت أن خسائر كييف بلغت 285 عسكري أوكراني وسبع سيارات، ودمرت رجمة الصواريخ “غراد” وهاوتزر “سيزار” فرنسية الصنع، في اتجاه كراسني ليمان صدت وحدات تجمع القوات المركزي ثلاث هجومات من مجموعات اقتحامية للواء 67 ميكانيكي ولواء 5 الحرس الوطني الاوكراني في منطقتين مستوطنتين تورسكوي وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الوزارة إنه فى 24 ساعة حيدت 65 عسكري اوكراني ودمرت عربتين مدرعتين وشحنتين صغرتين، بالإضافة إلى تدمير هاوتزر “اكاتسيا” ومدفع “د-20” و”هاوتزر د-30″، وبلغت خسائر كييف في هذا الاتجاه أكثر من 120 عسكري ودبابة وعربتين مدرعتين قتاليتين وست سيارات ومدرع “د-20”.

كما دمرت إلى 60 عسكري أوكراني ودبابتين وهاوتزر “غفوزديكا”، في اتجاه زابوروجي تم انزال الضربات النارية على قوة بشرية وعتاد، وفي لواء 65 ولواء 118 القوات الاوكرانية في منطقتين مستوطتين مالايا توكماتشكا ونوفودانيلوفكا وشملا رابوتينو بإقليم زابوروجي.

وقامت طائرة بتوجيه الضربات على قوة بشرية وعتاد لواء 58 مشاة ولواء 72 ميكانيكي في مستوطنتى اوروجاينوي ونوفوميجايلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر كييف أكثر من 120 عسكري أوكراني ودبابة وعربتين مدرعتين قتاليتين، وست سيارات ومدرع “د-20”.\

 

موسكو تتصدى لهجوم أوكرانى واسع على مرافق فى أراضى روسيا الاتحادية

 

كما أوضحت أنه في اتجاه كوبيانسك قامت وحدات تجمع القوات الغربي بإنزال الضربات على قوة بشرية وعتاد لواء 25 الانزال والاوية 14 و92 و115 ميكانيكية بمناطق مستوطنات سينكوفكا وزاغورويكوفكا وبيريستوفوي في اقليم خاركوف ونوفولوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

ودمرت نحو 90 عسكري أوكراني وناقلتين بلافراد ومدرعتين وثلاث سيارات، بالاضافة إلى ذلك دمرت هاوتزر “مستا-ب” ومدفع د-20 وهاوتزر م119 أمريكية الصنع، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في اتجاه خيرسون 45 عسكري وثلاث سيارات وهاوتزر “اكاتسيا” ومدفع د-30.

ووجهت طائرتين وطائرات مسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية الضربات على قوة بشرية وعتاد عسكري أوكراني في 122 منطقة، بالإضافة إلى ذلك دمرت منظومة اطلاق صاروخية مضاد للطائرات من نوع “بوك” بمنطقة مستوطنة بورلاتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

كما دمرت ورش إصلاح وترميم مدرعات القوات الأوكرانية في مدينة خاركوف، بالإضافة إلى تدمير ورش مصنع وقود الصواريخ والمتفجرات في منطقة مدينة بافلوغراد، كما تم تدمير مستودع ذخيرة لواء 41 ميكانيكي للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة مدينة كوبيانسك في إقليم خاركوف.

اعترضت وسائل الدفاع الجوي قذائف من راجمة الصواريخ هيمارس، بالإضافة تدمير58 طائرة مسيرة بمناطق مستوطنات بلوشانكا وماكييفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وكراسنايا غورا وشيفتشينكو وبوبيدا واوكتيابرسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وفيربوفوي وميرنوي ونوفوي بإقليم زابوروجي وبيستشانوفكا وغولايا بريستان في إقليم خيرسون.

كما تم تدمير 483 طائرة و250 هليكوبتر و7417 طائرة مسيرة و440 منظومة مضاد للطائرات و12275 دبابة قتالية مدرعة، و1160 راجمة صواريخ و6634 مدفع هاون، بالإضافة إلى 13721 وحدة من المركبات العسكرية.