الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جهود مكثفة لرجال الإنقاذ لمساعدة المواطنين لمواجهة الطقس السيئ بمطروح والإسكندرية

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 06:40 م
جهود مكثفة لرجال
جهود مكثفة لرجال الإنقاذ لمساعدة المواطنين

طقس مطروح.. قام رجال الشرطة بمساعدة المواطنين فى مواجهة موجة الطقس السيئ التي شهدتها بعض المناطق بمحافظتي مطروح والإسكندرية، وذلك من خلال التواجد الأمني بكافة الشوارع والميادين، لتسيير حركة المرور وتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين، وسط تواجد مكثف للقيادات الأمنية لمتابعة تنفيذ خطط التعامل مع مياه الأمطار.

وزارة الداخلية تنشر كافة التجهيزات اللوجستية اللازمة

وقامت أجهزة وزارة الداخلية بنشر كافة التجهيزات اللوجستية اللازمة، وأبرزها سيارات الإغاثة والدفع الرباعي، والأوناش المرورية، لرفع أى معوقات مرورية ومساعدة المواطنين من قائدي السيارات على الطرق، فيما قامت قوات الحماية المدنية بالمساهمة فى إزالة تجمعات المياه.

وقد تم رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية، وتجهيز كافة المعدات والأطقم والقوات اللازمة، للمساهمة فى الحد من آثار موجة الأمطار.

وكان للتواجد الفعال لرجال الشرطة، بالغ الأثر فى الحد من تداعيات الأمطار ومساعدة  المواطنين، الأمر الذى لاقي استحسانهم وتقديرهم لجهود أجهزة وزارة الداخلية المتواصلة فى سبيل تأمين حياتهم اليومية.

و كانت  مرسى مطروح تعرضت لأمطار غزيرة، اليوم الخميس، حيث قطعت السيول بعض الطرق الداخلية بالمدينة نتيجة هطول الأمطار، منجرفة من أماكن جنوب المدينة ومتجهة ناحية البحر في سرعة كبيرة، وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول في تجمعات كبيرة للأمطار على الطرق الدولية شرق مدينة مرسى مطروح وغربها.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي فاجأت المدينة فجر اليوم، في قطع بعض الطرق الداخلية مثل طريق الخروبة وطريق القصر، الأمر الذي دعا إلى تحرك عاجل من محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، الذي وجه بسرعة تحرك سيارات شفط المياه وسيارات مجلس مدينة مرسى مطروح، وتحريك سيارات أعطال الكهرباء إلى أماكن تجمع أمطار السيول بالمدينة.

و قد نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، صباح اليوم الخميس، خريطة تشير إلى آخر صور للأقمار الصناعية، موضحة استمرار تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الغربية، تكون متوسطة على بعض المناطق.

إقرأ أيضا

القباج تتابع موجة الطقس السيئ بمطروح وتوجه فريق الإغاثة والهلال الأحمر بتقديم كافة الخدمات

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023 فى مصر

اعرف حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023 فى مصر