السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

بمليون و750 ألف جنيه.. بيع أغلى مهرة في مزاد محطة الزهراء

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 07:00 م
 اغلى مهرة في مزاد
اغلى مهرة في مزاد محطة الزهراء

بيع يوم الثلاثاء الموافق الثالث من أكتوبر الجارى المهرة شهيرات شافع وذلك خلال جلسة مزاد لبيع الفائض بمحطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة.

جلسة مزاد محطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة

و تم عرض عدد كبير من المهارات والأفحل بحضور كبار مربي وملاك مزارع الخيول، خلال جلسة المزاد بمحطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة.

المهرة شهيرات شافع

وكانت المهرة شهيرات اغلى مهرة في المزاد وهي شهيرات للاب شافع وآلام ترحيب وهي من مواليد 7/1/2021 والرسن صقلاوي بمبلغ مليون و750 ألف جنيه مصري.

ب مليون و750 الف جنيه...بيع اغلى مهرة في مزاد محطة الزهراء 

كما تم بيع المهرة زوادة وهي للاب زيادة والام برجس من مواليد 31/3/2021 وهي من رسم هتبان ب 110 الف جنيه، والمهر ادري للاب تسامي والام ورقاء من مواليد 4/4/ 2021 والرسن سقلاوي بمبلغ 27 ألف جنيه.

أسعار الخيول العربية الأصيلة

تختلف  أسعار الخيول العربية الأصيلة  باختلاف الخيول،حيث ان الأسعار تبدأ من 80 ألف جنيه حتى 3 مليون جنيه تقريبا.

الخيول العربية الأصيلة

و الخيول العربية الأصيلة  من سلالات الخيول الخفيفة في العالم في منطقة الشرق الأوسط في شبه الجزيرة العربية، والخيول العربية تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع وتعدّ بذلك واحدة من الأنواع التي من السهل التعرف عليها عبر العالم.

الخيول العربية الأصيلة

وتعتبر الخيول العربية واحدة من أقدم سلالات الخيول وأفضلها، حيث لديها القدرة  على الركض لمسافات طويلة ةجمالها ملفت للنظر، فالأدلة الأثرية ترجع أصول الخيول العربية إلى أكثر من 4500 سنة، فعلى مر العصور، بدأت الخيول العربية من قلب الجزيرة العربية وانتشرت في باقي بلدان العالم، إما عن طريق التجارة أو الحروب.

و تستخدم الخيول العربية للتناسل مع السلالات الأخرى لتحسين قدرات تلك السلالات على الصبر والدقة والسرعة، وتمتلك عظامًا قوية ودمًا عربيًا أصيلًا، لذلك تعدّ الخيول العربية الأكثر حضورًا حاليًا في سباقات ركوب الخيل في دول العالم.