الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

هل يلحق ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد بالمباراة القادمة

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 07:42 م
هل يلحق ديفيد ألابا
هل يلحق ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد بالمباراة القادمة

يخضع  ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد للاختبار لتحديد مدى جاهزيته للمشاركة في مباراة الريال القادمة في الدوري الإسباني، ضد فريق أوساسونا، يوم السبت المقبل في ملعب سانتياجو بيرنابيو.

ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد

و ينتظر نادى ريال مدريد إكتما تعافي ألابا في أسرع وقت ممكن لكي يتمكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي من الاستعانة به في مركز قلب الدفاع رفقة أنطونيو روديجر في ظل غياب ناتشو فيرنانديز بسبب الطرد في الريال الاخيرة فى الدورى الاسبانى أمام فريق جيرونا.

ألابا يشارك في تدريبات ريال مدريد

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية  اليوم الخميس  أن ألابا يسعى جاهدا من أجل اللحاق بمواجهة أوساسونا، مشيرةً إلى أنه شارك في جزء من الحصة التدريبية مع بقية زملائه اليوم.

وأشارت الصحيفة المقربة من نادى مدريد إلى أن اللاعب سيخضع لاختبار نهائي غدا الجمعة لتحديد موقفه ومدى إمانية فى  المشاركة ضد أوساسونا بشكل نهائي.

هل يلحق ديفيد ألابا  مدافع ريال مدريد بالمباراة القادمة

أخبار ريال مدريد

وحال لم ينجح ألابا في اللحاق بمواجهة أوساسونا، ربما يتجه المدرب أنشيلوتي للاعتماد على واحد من الثنائي أوريلين تشواميني أو فيرلان ميندي في مركز قلب الدفاع.

ونجح ريال مدريد في استعادة صدارة جدول ترتيب الليجا في الجولة الماضية بعد فوزه العريض على جيرونا في عقر داره، بثلاثية دون رد.

 الدورى الاسبانى لا ليجا

هي بطولة رسمية تأسست عام 1929، وهو دوري الدرجة الأولى لبطولة الدوري الإسباني، وتتنافس فيه الأندية الإسبانية لكرة القدم من أجل الفوز بلقب الدوري الذي يعتبر من دوريات النخبة على مستوى العالم وتخوض جميع الأندية 38 مباراة.

انطلقت المسابقة عام 1929 وفاز فيها برشلونة. يتنافس في الدوري 20 فريق الفرق الثلاثة الأقل نقاط تهبط لدوري الدرجة الثانية. 60 ناديًا شارك في الدوري الإسباني على مدى تاريخه، 9 منهم توج باللقب.

ومنذ 1950 سيطر ناديا ريال مدريد وبرشلونة على أغلب بطولات الدوري. ريال مدريد حقق اللقب 35 مرة وهو رقم قياسي بينما حقق برشلونة اللقب 27 مرة، مع ذلك استطاعت أندية أخرى تحقيق اللقب وهي: أتلتيكو مدريد، وأتلتيك بيلباو، وفالنسيا، وريال سوسيداد، وديبورتيفو لاكورونيا، وريال بيتيس، وإشبيلية. وتُوج برشلونة بلقب الدوري وذلك للمرة السابعة والعشرين في تاريخه.

إقرأ ايضا

دوري أبطال أوروبا.. فالفيردي يهدي ريال مدريد فوزا غاليا على نابولي الإيطالي

ريال مدريد يعلن إصابة ميليتاو بقطع في الرباط الصليبي

خطة الفرصة الأخيرة لريال مدريد للتعاقد مع مبابي