السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي يحذر من خطورة الموقف وتدهور الأوضاع في قطاع غزة

السبت 07/أكتوبر/2023 - 11:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسب بيان أصدره المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وحذر الرئيس السيسي، من خطورة تردي الموقف وانزلاقه لمزيد من العنف وتدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ودخول المنطقة في حلقة مفرغة من التوتر تهدد الاستقرار والأمن الإقليميين، حيث تعمل مصر على تكثيف الاتصالات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني والأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة، من أجل احتواء التصعيد الراهن.

 

الرئيس السيسى يحذر من خطورة الموقف وتدهور الأوضاع فى قطاع غزة

 

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول التشاور والتنسيق بشأن جهود وقف التصعيد الجاري في قطاع غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أعرب الرئيسان عن القلق البالغ تجاه التدهور المتلاحق والخطير للأحداث، مع التشديد على ضرورة أن تتركز جميع الجهود الدولية والإقليمية في الوقت الراهن على وقف التصعيد والعنف، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وذلك بهدف احتواء الموقف والحيلولة دون إزهاق المزيد من الأرواح.

كما تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، وذلك وفقًا المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

الرئيس السيسى يتلقى اتصالًا هاتفيا من رئيس الوزراء العراقى محمد شياع

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأنه جرى خلال الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتطورات الأوضاع الجارية في المنطقة، إلى جانب سبل دفع وتعزيز أطر العمل العربي الجماعي.

 

تعزيز الآليات القائمة ومنها التعاون الثلاثي مع الأردن ومن خلال مؤتمر بغداد للتكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي

 

كما تمت مناقشة الجهود القائمة لتعظيم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين على مستوى المجالات الاقتصادية والسياسية كافة، خاصة عن طريق تعزيز الآليات القائمة ومنها التعاون الثلاثي مع الأردن، وكذلك من خلال مؤتمر بغداد للتكامل الاقتصادي والاستقرار الإقليمي.

وفى وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف الاتصالات المصرية لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين في قطاع غزة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار احمد فهمي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الموقف العام لتطورات الأحداث من مركز إدارة الأزمات الإستراتيچي وذلك في ضوء تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وبمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيدة، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آلسعود، برقية تهنئة، للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب الملك سلمان في برقيته حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس عبد الفتاح السيسي ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وفى وقت سابق، تحدث الرئيس السيسي، خلال تفقده المراكز المتحركة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والتي تشمل مراكز متحركة وغرف لإدارة الأزمات والطوارئ والإغاثة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، مع المحافظين عن أدوات الإغاثة المتاحة لدى كل محافظة، والأعمال اليومية التي يقومون بها.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن غرف الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمحافظات، والتي تم التنسيق على عملها منذ أكثر من 3 سنوات؛ خرجت وأصبحت منتشرة في كل المحافظات.