الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الصحة: تقديم 90 ألف خدمة ضمن حملة «100 يوم صحة» أمس الجمعة

السبت 07/أكتوبر/2023 - 11:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن تقديم 90 ألفا و245 خدمة، من خلال حملة 100 يوم صحة أمس الجمعة 6 أكتوبر بجميع محافظات الجمهورية.

 

وزير الصحة: تقديم 90 ألف خدمة طبية ضمن حملة يوم صحة أمس الجمعة

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة 100 يوم صحة تضمنت 4 آلاف و157 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 13 ألفا و558 خدمة.

وأضاف عبد الغفار، أن حملة 100 صحة قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ1052 مولودا، فيما قدمت 13 ألفًا و740 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

 

89 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج

 

وأشار عبد الغفار إلى أن الحملة قدمت 632 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و89 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ6 آلاف و209 مواطنين.

وفي وقت سابق، وجهت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، تعليمات إلى مديري إدارة الحجر الصحي بالمديريات، بشأن تحديث الإجراءات الصحية حيال الجثث والرفات البشرية الواردة والصادرة من وإلى الخارج في ضوء النشرات الوبائية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وتقييم المخاطر.

 

تحديث الإجراءات الصحية حيال الجثث والرفات البشرية في ضوء النشرات الوبائية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها حصل القاهرة 24 على نسخة منه، أن الجثامين مستوفاة الأوراق وسبب الوفاة لا يشكل خطرا على الصحة العامة، ويتم مراجعة أصل الأوراق الواردة وهي: جواز سفر المتوفى، شهادة الوفاة، بوليصة الشحن، شهادة خلو من الأمراض المعدية، شهادة تحنيط إن وجد.

وشددت وزارة الصحة على التأكد من أن سبب الوفاة لا يشكل خطرا على الصحة العامة، وأيضا التأكد من سلامة التابوت والأختام الموضوعة عليه، وعليه يفرج عن الجثمان وإصدار تصريح دفن وشهادة البيانات وإذن إفراج.