الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

طوفان الأقصى.. فرنسا تطفئ أنوار برج إيفل تضامنًا مع الاحتلال الإسرائيلي

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 12:41 ص
فرنسا تطفئ أنوار
فرنسا تطفئ أنوار برج إيفل تضامنًا مع الاحتلال الإسرائيلى

قامت فرنسا بإطفاء أنوار برج إيفل فى تمام الساعة الثانية عشر صباح يوم الأثنين الموافق التاسع من أكتوبر ، تضامنًا مع الاحتلال الإسرائيلى، وأكد  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  تضامن فرنسا مع الاحتلال وشعبه.

ونشر تغريدة على حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، يوضح بها  إدانته للهجمات التي انطلقت   من غزة ضد الاحتلال  الإسرائيلى، مؤكدا تضامن فرنسا مع الدولة العبرية وشعبها.

استشهاد 413 مواطنًا فلسطنيا منهم 78 طفلا و41 سيدة

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 413 مواطنًا منهم 78 طفلا و41 سيدة بالإضافة إلى تسجيل 2300 جريحًا منهم 213 طفلا و140 سيدة، مشيرة إلى أن الوزارة تتابع عن كثب تنفيذ خطة الطوارئ وتؤكد أن كافة الإدارات والوحدات والمرافق الصحية الحكومية والأهلية تعمل في حالة اتزان لتأدية واجبها تجاه شعبها خلال العدوان الاسرائيلي الغاشم.

اشتداد العدوان الإسرائيلي

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى اشتداد العدوان الإسرائيلي الذي يزيد المشهد الصحي تعقيدا مع ما تعانيه غزة من عجز كبير في الادوية والمستهلكات الطبية والوقود جراء الحصار الإسرائيلي، لافتة إلى أن استمرار أزمة الكهرباء يشكل تحديا أمام المنظومة الصحية وخطرًا على حياة مئات الجرحى والمرضى في الاقسام الحساسة.

و أكدت  ان الطواقم الطبية اكتسبت خبرات كبيرة استطاعت من خلالها التعامل مع حجم ونوعية الاصابات جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مشيرة إلى تسجيلها 8 مجازر على الاقل حتى اللحظة بحق العائلات، راح ضحيتها نحو 54 مواطنًا

و طلب الوزير رياض منصور، مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، حماية دولية للشعب الفلسطيني، و أن الفلسطينيين يستحقون الحماية وفقا للقوانين الدولية وليس هناك ما يبرر قتلهم.

إسرائيل مستمرة باستخدام القوة الغاشمة

وأشار الى أن إسرائيل مستمرة باستخدام القوة الغاشمة ولا يمكن أن تتوقع السلام مقابل ذلك، والمجتمع الدولي يصمت عندما يكون الضحايا فلسطينيين، متسائلا: "أين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من إسرائيل؟"