الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

«الصحة العالمية»: تسجيل أكثر من 11 هجومًا على المرافق الصحية بفلسطين

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 07:26 م
أصول مصر

أعلن المكتب الإقليمي بـ منظمة الصحة العالمية، عن تسجيل أكثر من 11 هجوما على مرافق الرعاية الصحية داخل فلسطين، في أول 36 ساعة من التصعيد الذي بدأ 7 أكتوبر.

 

الصحة العالمية: تسجيل أكثر من 11 هجومًا على المرافق الصحية بفلسطين 

 

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن تصاعد العنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، أسفر عن مقتل ستة عاملين صحيين، وإصابة أربعة، وتضرر تسع سيارات إسعاف وستة مرافق صحية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك حاجة ملحة إلى إنشاء ممر إنساني يسمح، بدون عوائق، بإحالة المرضى وإنقاذ حياتهم، وتنقل العاملين في المجال الإنساني، ونقل المستلزمات الصحية الأساسية.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن الأرض الفلسطينية المحتلة، يرضخ النظام الصحي في غزة تحت وطأة حصار دام 16 سنة وأدى إلى نقص شديد في الموارد، مشيرة إلى أن تصاعد الأعمال العدائية مع إسرائيل الذي بدأ في 7 أكتوبر يزيد الطين بلة.

 

انقطاع التيار الكهربائي ونقص الأدوية والمستلزمات الصحية

 

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن انقطاع التيار الكهربائي ونقص الأدوية والمستلزمات الصحية في مستشفيات غزة تعيق تقديم الرعاية الطبية لإنقاذ الأرواح.

 

طوارئ صحية غير مسبوقة

 

على جانب آخر، قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن الإقليم يعاني من طوارئ صحية غير مسبوقة تتابع عليه بلا رحمة مما يعرض حياة ملايين الضعفاء وصحتهم للخطر، ويضع قدراتنا على الاستجابة لها في اختبار صعب، ويهدد المكاسب الهشة التي تحققت لحماية الصحة العامة وإعادة النُظُم الصحية الضعيفة إلى حالتها الطبيعية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزراء الصحة من جميع البلدان والأراضي في إقليم شرق المتوسط في اجتماع اللجنة الإقليمية في دورتها السبعين في القاهرة.

وأضاف: أننا نعاني من أعباء عدد من الأزمات الإنسانية الأطول عمرًا والأكثر تعقيدًا على مستوى العالم، جعلت أكثر من 127 مليون إنسان من سكان الإقليم في حاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة. 

و طلب الوزير رياض منصور، مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، حماية دولية للشعب الفلسطيني، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وقال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، إن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الحل، موضحا أن الفلسطينيين يستحقون الحماية وفقا للقوانين الدولية وليس هناك ما يبرر قتلهم.

 

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يطلب حماية دولية للشعب الفلسطينى

 

وتابع مندوب فلسطين بالأمم المتحدة أن إسرائيل مستمرة باستخدام القوة الغاشمة ولا يمكن أن تتوقع السلام مقابل ذلك.

وقال المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة، إن المجتمع الدولي يصمت عندما يكون الضحايا فلسطينيين، متسائلا: "أين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من إسرائيل؟".

وتابع المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة، أن منح إسرائيل حق الدفاع عن نفسها بمثابة ترخيص لقتل الفلسطينيين، موضحا أن على إسرائيل إنهاء حصار غزة فورا والعمل معنا لوقف القتل.