الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الغرف التجارية: سعر السكر سيصل إلى 27 جنيهًا

الإثنين 09/أكتوبر/2023 - 10:03 م
علاء عز الأمين العام
علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية

تحدث الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن مبادرة خفض بعض أسعار السلع الأساسية، قائلا ان  هدفنا جميعا كدولة وقطاع خاص من المبادرة هو الحد من ارتفاع الاسعار وخفضها والتيسير على المواطنين خلال الموجة التضخمية التى تضرب كل دول العالم.

المبادرة تمت بشراكة كاملة بين الدولة والقطاع الخاص

وأضاف"عز"، أن المبادرة تمت بشراكة كاملة بين الدولة والقطاع الخاص للعمل على خفض الاسعار، مؤكدا على ان الدولة اتخذت اجراءات فورية مثل الإعفاء الجمركي على السلع في المبادرة سيصل لـ6 شهور.

إجراءات جمركية وإدارية لتعجيل الافراجات و تيسيرات من وزارات مختلفة

واشار الى ان هناك إجراءات جمركية وإدارية لتعجيل الافراجات وهناك تيسيرات من وزارات مختلفة، واتفقت الحكومة مع السلاسل التجارية لتوفير السلع الاساسية دون هامش ربح  بالتوافق مع القطاع الخاص على البيع بالتكلفة.

توفر المبادرة السلع عبر سلاسل الإمداد للمنتجين

واوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، تم الاتفاق على الوصول لأكبر قدر من الخصومات في السلع والتي تصل لـ25% وذلك لمدة 6 أشهر، وتوفر المبادرة  السلع عبر سلاسل الإمداد للمنتجين والوصول لكل المحال من أكبر سوبر ماركت لأصغر محل بقالة في القرى، مع العمل على سلع إضافية بشكل متتالي.

أسعار الزيت في مبادرة خفض أسعار السلع سيكون بخصم يصل لـ20%

وقال فيما يخص أسعار بعض السلع، ان أسعار الزيت في مبادرة خفض أسعار السلع سيكون بخصم يصل لـ20%، وسعر كيلو السكر سيكون بـ27 جنيها بنسبة خصم 26%، والحد الأدنى للمنتجات عامة 15%، مع إضافة البيض والدواجن بنسبة خصم 15%.