الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

جو بايدن يعلن دعمه للاحتلال الإسرائيلي ويرسل المساعدات لهم

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 11:25 م
جو بايدن يعلن دعمه
جو بايدن يعلن دعمه للاحتلال الاسرائيلى ويرسل المساعدات لهم

اعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، دعمه للاحتلال الاسرائيلى، واصفا الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل بال الشر المطلق، وان  هناك 14 أمريكيا قتلوا فى الأحداث.

وحشية حماس تذكرنا بما كان يرتكبه داعش

وأضاف الرئيس الأمريكي في كلمة من البيت الأبيض حول الحرب في غزة بثتها قناة القاهرة الإخبارية، ان وحشية حماس تذكره بما كان يرتكبه داعش وجلبت ذكريات مؤلمة، وحماس ارتكبت جرائم إرهابية بحق مدنيين وهجومها على الاحتلال الإسرائيلى  كان شرًا مطلقًا.

بلاده تقف مع الاحتلال الإسرائيلى

وأشار بايدن إلى أن بلاده تقف مع الاحتلال الإسرائيلى وتحرص على أن تحصل على كل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها،و تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، وأكد له تضامن واشنطن مع الاحتلال.

واشنطن وفرت الأسلحة الاعتراضية والذخائر اللازمة للقبة الحديدية

كما قال بايدن إن واشنطن وفرت الأسلحة الاعتراضية والذخائر اللازمة للقبة الحديدية فى الاحتلال الإسرائيلى، وعززو الإجراءات الأمنية حول التجمعات اليهودية في الولايات المتحدة، كما ارسلو حاملة طائرات الى منطقة الردع.

القصف العنيف على قطاع غزة منذ السبت الماضي

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفها العنيف على قطاع غزة منذ السبت الماضي، بعد أن نفذت الفصائل عملية "طوفان الأقصى"، وتسببت في وقوع مئات من القتلى والمصابين.

ارتفاع عدد الشهداء من أبناء شعب فلسطين

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء من أبناء شعب فلسطين نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر والشامل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 849 شهيدا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 4360 جريحا.

وقالت الوزارة إن 830 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب 4250 آخرين في الغارات المستمرة على أنحاء القطاع كافة، منذ السبت الماضي.

وأضافت أن 19 شهيدا ارتقوا في الضفة الغربية، آخرهم الشهيد أحمد شرف خلف عوض (20 عاما) في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بينما وصل عدد الجرحى إلى نحو 110.