الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

وفاة المخرج علاء والد المطربة نسمة محجوب

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 12:27 م
وفاة المخرج علاء
وفاة المخرج علاء والد المطربة نسمة محجوب

توفى، صباح اليوم الاربعاء 11 أكتوبر 2023، المخرج علاء محجوب والد المطربة نسمة محجوب بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة ونقله لأحد المستشفيات مؤخرا، وقد أعلنت  المطربة نسمة محجوب، وفاة والدها المخرج علاء محجوب حيث ذكرت في تصريح لها أن صلاة الجنازة على المخرج علاء محجوب ستقام بعد صلاة الظهر اليوم الاربعاء من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

على الألفي يعلن وفاة المخرج علاء محجوب

وأعلن الفنان على الألفي وفاة المخرج علاء محجوب، وقال عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي: «البقاء والدوام لله، وفاة والد الصديقة الفنانة نسمة محجوب والصديقة سلمى محجوب، وحما صديقي شادي الحلواني، الله يرحمه ويصبر محبيه».

من هو المخرج علاء محجوب ؟

و كان المخرج الراحل علاء محجوب مخرج روائى مصرى مواليد عام 1952، وقد حصل على دبلوم فنادق من معهد جلوستر بلندن عام 1974 وحصل ايضا علي  بكالوريس كلية التجارة عام 1977 بالقاهرة، ثم سافر إلى أمريكا، حيث حصل على ماجستير فى التسويق والإعلان عام 1981 ثم بكالوريس فنون قسم الإخراج السينمائي من جامعة كولمبيا عام 1984.

أعمال المخرج الراحل علاء محجوب

أخرج ثلاثة أفلام روائية وأكثر من 120 إعلانا تليفزيونيا وأكثر من 200 فيلم وأخرج ايضا حلقة تسجيلية وبرامج تليفزيونية وحفلات عامة.

وفاة المخرج علاء والد المطربة نسمة محجوب 

من هي المطربة نسمة محجوب ؟

وشقت المطربة نسمة محجوب ابنة المخرج الراحل طريقها إلى عالم الغناء من خلال برنامج اكتشاف المواهب ستار أكاديمي في نسخته الثامنة خلال عام 2011، وبعدها بدأت مسيرتها الفنية على كافة المستويات في الرقص والتمثيل والغناء، وكذلك الدبلجة، والتي  قدمت خلال مشوارها الفني، العديد من الأغاني المتميزة، أبرزها تتر مسلسل ليالي أوجيني، بطولة الفنانة أمينة خليل، وإخراج هاني خليفة، والذي عرض في موسم رمضان 2018.

يحسب لنسمة محجوب أنها لم تحصر نفسها  في لون غنائي وحيد، وإنما تنوع مشوارها في أكثر من لون وكان باكورة ألبوماتها في عام 2012  بعنوان هتقولي إيه، وضم 12 أغنية منها 10 أغاني مصرية، وأغنية خليجية وأغنية باللغة الإنجليزية، وتوالت بعد ذلك مسيرتها الغنائية.

وفاة المخرج علاء والد المطربة نسمة محجوب 

وحملت أغنية التتر عنوان حُبي ليك، وجاءت كلماتها على النحو التالي: حبي ليك، عين الغلط، متأكدة عقلي بيسأل قلبي ليه يعمل كدة.. أنت الوجع اللي أنا مستحلياه، أنت اللي مش ممكن أعيش لو مش معاه.. أنا مدمناك.. مع إني عارفة إنك طريق آخره سراب.

وفي سياق مختلف، أحيت نسمة محجوب، مؤخرًا حفل الإعلان عن رعاة منتخب مصر، وتألقت خلاله بتقديم عدد من أغانيها الشهيرة، حيث أطربت نسمة الحاضرين، بمجموعة من أغانيها، حيث تفاعلوا معها ومع صوتها، مستمتعين في أجواء طربية.

وفاة المخرج علاء والد المطربة نسمة محجوب 

وظهر منذ فترة المخرج الراحل علاء محجوب فى إحدى حلقات برنامج واحد من الناس وقال المخرج علاء محجوب "إنه من الممكن أن أقدم فيلما استعراضيا غنائيا وتكون نسمة مشاركة فى العمل"، وتمنت نسمة خوض تلك التجربة.

وأضاف المخرج علاء محجوب خلال لقائه وابنته المطربة نسمة محجوب مع الإعلامى دكتور عمرو الليثى بيرنامجه واحد من الناس على شاشة الحياة أنه لا بد أن نقدم فيلمًا أو عملًا فنيًا عن ذوى الهمم، وعددهم كبير فى الوطن العربى ولهم بطولات وسجل مشرف.