الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

تحت شعار "نحو آفاق تعليمية واسعة"

اتفاقية تعاون بين العاصمة الإدارية وشركة WMC ممثل مدرسة Wycombe Abbey البريطانية الدولية

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 10:12 م

 

تحت شعار "نحو آفاق تعليمية واسعة"، وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية اتفاقية مع شركة Wealth Management Company  (WMC) ممثل مدارس Wycombe Abbey البريطانية والشركة الدولية للتعليم لإنشاء تحالف متخصص يدير مدرسة الحي الدبلوماسي والمدارس الدولية المزمع إنشائها في الشرق الأوسط وإفريقيا.

اتفاقية تعاون بين العاصمة الإدارية وشركةWMC ممثل مدرسة Wycombe Abbey البريطانية الدولية

 وذلك في إطار خطط التحالف الاستثمارية في التعليم المتميز محليًا وقاريًا والتي تبدأ بافتتاح أول فروع المدرسة الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر.


وقام بتوقيع الاتفاقية كل من المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية  وباتريك شيرنجتون، رئيس مجلس إدارة مجموعة Wycombe Abbey الدولية، والدكتور خالد القاضي رئيس مجلس إدارة شركة  WMC، وذلك بحضور كل من قدسي رشيد نائب السفير البريطاني بالقاهرة، والدكتور محمد مكاوي رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتعليم ولفيف من السفراء والشخصيات العامة ورجال الأعمال.

Wycombe Abbey تختار العاصمة الإدارية الجديدة المحطة الثالثة لها على مستوى العالم بعد الصين وهونج كونج.


وفي هذا السياق، صرح المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية: "يشهد قطاع التعليم في مصر تقدمًا وتطورًا كبيرًا في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مؤكدًا على أنه منذ بداية فكرة إنشاء العاصمة الإدارية تم وضع خطط استثمارية على المستويين المحلي والإقليمي وتشمل التوسع في إدارة المدراس الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

اتفاقية تعاون بين العاصمة الإدارية وشركةWMC ممثل مدرسة Wycombe Abbey البريطانية الدولية


وأضاف المهندس خالد عباس أن الخطوة الأولى لإحداث طفرة فريدة من نوعها في قطاع التعليم في العاصمة هي إنشاء شركة بالتحالف  مع شركة WMC والشركة الدولية للتعليم  لإدارة مدرسة Wycombe Abbey في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية.


كما أضاف خالد عباس إلى أن مدرسة Wycombe Abbey مدرسة خاصة رائدة عالميًا في مجال التعليم بالمملكة المتحدة وهي من أعرق وأقدم المدارس على مستوى العالم حيث تمتلك خبرة لأكثر من 125 عام وتشتهر بنتائجها الأكاديمية المتميزة وأن مدارسWycombe Abbey  اختارت العاصمة الإدارية الجديدة كمحطة ثالثة لها بعد الصين وهونج كونج وتأتي الاتفاقية مع المدرسة في إطار خطة استثمارات شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على المستويين المحلي والإقليمي.


وأشار الي أن العاصمة الإدارية الجديدة تضم حاليًا عدد من المدارس والجامعات الدولية لإحداث نهضة تعليمية متميزة وشاملة في قطاع التعليم.

قدسي رشيد: اتفاقية اليوم هي مجرد بداية لعصر تعليمي يبدأ من مصر والسفارة البريطانية جاهزة لتقديم كل الدعم


وقال قدسي رشيد، نائب السفير البريطاني بالقاهرة: "نحن فخورين بالتواجد في العاصمة الإدارية الجديدة؛ حيث أن  Wycombe Abbeyهي إحدى العلامات التجارية القوية في مجال التعليم في بريطانيا، مضيفًا أن اتفاقية اليوم هي مجرد بداية لعصر تعليمي يبدأ من مصر والسفارة البريطانية جاهزة لتقديم كل الدعم ونتطلع لنرى الطلبة في المدارس".

اتفاقية تعاون بين العاصمة الإدارية وشركةWMC ممثل مدرسة Wycombe Abbey البريطانية الدولية

رئيس مجلس إدارة Wycombe Abbey: نسعد بتواجدنا في مصر وبتوقيع الاتفاقية


ومن جانبه أعرب بيتر وارن، رئيس مجلس مجموعة مدارس Wycombe Abbey عن سعادته بالتواجد في مصر وبتوقيع اتفاقية إنشاء فرع للمدرسة في العاصمة الإدارية الجديدة التي شهدت تطورًا ملموسًا وكبيرًا مضيفًا أن تواجدنا في العاصمة الإدارية الجديدة من خلال شراكتنا مع WMC وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD يأتي في إطار توسعاتنا خارج المملكة المتحدة في مصر وعدد من الدول الإفريقية".

رئيس مجلس إدارة شركة (WMC):مدرسة Wycombe Abbeyهي مدرسة خاصة رائدة عالميًا في مجال التعليم في مدينة باكينجهامشير بالمملكة المتحدة 


وأشاد الدكتور محمد المكاوي، رئيس Wealth Management Company WMC  بالعاصمة الإدارية الجديدة وبتوقيع الاتفاقية بيننا وبين مدارس Wycombe Abbey وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، مشيرًا إلى أن مدرسة Wycombe Abbey هي مدرسة خاصة رائدة عالميًا في مجال التعليم في مدينة باكينجهامشير بالمملكة المتحدة وتدير أربعة مدارس دولية في الصين وهونج كونج. 

اتفاقية تعاون بين العاصمة الإدارية وشركةWMC ممثل مدرسة Wycombe Abbey البريطانية الدولية

مديرة المدرسة: المدرسة تتيح لطلبتها الحصول على أماكن في أفضل الجامعات حول العالم


وقالت جو دانكن، مديرة مدرسة Wycombe Abbey: "تأسست المدرسة منذ أكثر من 125 عامًا في عام 1896 من قبل السيدة فرانسيس دوف. والمدرسة معروفة بنتائجها المتميزة التي تتيح لطلبتها الحصول على أماكن في أفضل الجامعات حول العالم، ولديها خبرة كبيرة في تطوير المناهج الدراسية المتنوعة لإلهام طلبتها ليصبحوا قادة المستقبل وأن وجود فرع لمدرسة دولية كبيرة تعد من أهم المدارس الدولية في العالم، إلى جانب المدارس والجامعات الدولية الموجودة بالفعل في العاصمة الإدارية الجديدة يؤكد ثقة المؤسسات التعليمية الدولية والإقليمية والمحلية في العاصمة الإدارية الجديدة".