الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

انقطاع مياه الشرب عن مناطق بالقاهرة الكبرى لمدة 10 ساعات.. اليوم

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 06:21 ص
أصول مصر

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، أنه سيتم قطع الخدمة عن مناطق "أطلس – المحمودية – إسكندرية – الجمهورية والقاهرة"، ومناطق "الشواكر – محطة الصرف الصحى ـ عقد 16 الجبل الأصفر"، لمدة 10 ساعات اليوم الخميس، وذلك بسبب أعمال تحويل مسار خط المياه قطر 1000 مم بسبب أعمال الصرف الصحى بمدينة السلام بالقاهرة.

 

انقطاع مياه الشرب عن مناطق بالقاهرة الكبرى لمدة 10 ساعات.. اليوم 

 

وقالت شركة مياه الشرب بالقاهرة إن الانقطاع سيكون من الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس، وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالى الجمعة.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن اانقلمشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع. وأكدت الشركة أنها دفعت بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس آب على رقم 01206665125.

 

انقطاع مياه الشرب عن مناطق بالقاهرة الكبرى لمدة 10 ساعات.. اليوم 

 

وأعلنت شركة جيزة سيستمز عن نجاحها في استكمال مشروع تطوير نظام الرقابة الإشرافية والحصول على البيانات (سكادا) ومركز البيانات لمحطة مياه روض الفرج التابعة لشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، وذلك في اطار الاهتمام الكبير من قبل جيزة سيستمز بالمساهمة الجادة في مسيرة تحقيق رؤية مصر 2030.

يمثل هذا المشروع التحولي خطوة هامة وعلامة فارقة نظرًا لما يتضمنه من حلول متطورة، بما في ذلك نظم الرقابة الإشرافية والحصول على البيانات (سكادا). 

ومن الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تعد أولى المبادرات التي تنفذ نظام سكادا على نطاق واسع، والذي تم تطويره بالكامل في مصر.

جيزة سيستمز، والمعروفة بقدرتها على تطبيق نظم التحول الرقمي، قامت أيضًا بتزويد شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى بمحطات عمل عن بعد وتطبيقات الهاتف المحمول (الموبايل)، مما يتيح إمكانية مراقبة محطات المياه عن بعد بسهولة تامة. 

إضافةً إلى ذلك، تم نشر بروتوكول الاتصال والشبكات (الجيل الرابع 4G)، وتوفير مجموعة متنوعة من روابط وبروتوكولات الاتصال القوية من أجل تعزيز امكانيات التواصل المختلفة.

هذا وجاء مشروع روض الفرج مدفوعًا بالعديد من التحديات، تضمنت ندرة البرمجيات وقطع الغيار للأنظمة القديمة.