الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

عاجل| إسرائيل تقصف مطار حلب ومطار دمشق الدوليين

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 03:57 م
اسرائيل تقصف مطارى
اسرائيل تقصف مطارى حلب ومطار دمشق الدوليين

قصف الجيش الإسرائيلي مطاري حلب الدولي ودمشق الدولي مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بمدرجه وخروجه عن الخدمة، حسبما أفادت قناة العربية فى بيان عاجل لها. وأفادت المصادر السورية، أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى الأن لعدوان إسرائيلي استهدف محيط مطار دمشق الدولي.

أرتفاع أعداد الشهداء الفلسطينين

و على صعيد أخر أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والمواجهات في الضفة الغربية إلى 1385 شهيدا، و6229 جريحا.

وأوضحت الوزارة - في بيان صحفي لها   أن حصيلة الشهداء ارتفعت في قطاع غزة إلى 1354 شهيدا، و6049 مصابا، فيما بلغت الحصيلة في الضفة الغربية 31 شهيدا، و180 مصابا، مشيرة إلى أن نحو 60% من المصابين في قطاع غزة من الأطفال والنساء.

عملية طوفان الأقصى

عملية طوفان الأقصى أو الانتفاضة الثالثة  هي عمليةٌ عسكرية المقاومة الفلسطينية  في قطاع  غزة وعلى رأسها حركة حماس  ذراعها العسكري كتائب الشهيد عز الدّين القسام في صباح يوم السبت 

حيث محمد الضيف القائد العام لكتائب عز الدين القسام بدء العملية ردًّا على الانتهاكات الإسرائيلية في ساحات المسجد الأقصى المبارك  واعتداء المستوطينين  الإسرائيليين على المواطنين الفلسطينيين في القُدس والضّفّة.

و بدأت عمليَّة طُوفَان الأقصى عبر هجومٍ صَاروخي واسع النطاق شنته فصائل المقاومة، إذ وجَّهت آلاف الصواريخ صوبَ مختلف المستوطنات الإسرائيليّة من ديمونا في الجنوب إلى هود هشارون في الشمال والقدس في الشرق، وتزامنَ مع إطلاق هذه الصواريخ اقتحام برّي من المُقاومين عبر السّيارات رُباعيّة الدّفع والدّراجات النّارية والطّائرات الشّراعيّة وغيرها للبلدات المتاخمة للقطاع، والتي تُعرف بإسم غلاف غزة، حيث سيطروا على عددٍ من المواقع العسكريّة خاصة في سديروت، ووصلوا أوفاكيم، واقتحموا نتيفوت، وخاضوا اشتباكاتٍ عنيفة في المستوطنات الثلاثة وفي مستوطنات أخرى كما أسروا عددًا من الجنود واقتادوهم لغَزَّة فضلًا عن اغتنامِ مجموعةٍ من الآليّات العسكريّة الإسرائيليَّة

في 9 أكتوبر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادته السيطرة على جميع البلدات الّتي استولت عليها فصائل   المُقاومة الفلسطينيَّة في غِلاف قطاع غزّة مع استمرار بعض المناوشات المُتفرقة وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بدء الحصار الشامل على غزة، بما في ذلك حظر دخول الغذاء والوقود.

إقرأ أيضا

عدوان إسرائيلي على قطاع غزة يسفر عن إصابة 31 فلسطينيًّا

3 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف شقة شرق خان يونس بقطاع غزة

مصر تدين التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة