الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

«الإسكان»: نوفمبر المقبل.. طرح دفعة جديدة من الوحدات السكنية في حلوان

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 03:27 م
وحدات سكنية ـ أرشيفية
وحدات سكنية ـ أرشيفية

أعلن خالد عطية، وكيل وزارة الإسكان ورئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة، عن طرح دفعة جديدة من الوحدات السكنية بنظام التخصيص خلال شهر نوفمبر المقبل في المجتمع السكنى بحلوان بإجمالي تكلفة تصل إلى 24.5 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة الجهاز لتنفيذ مشروعاته السكنية والخدمية خلال عام 2023.

 

 الوحدات سـكنية المقرر طرحها كاملة المرافق

وقال عطية، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، إن الوحدات سـكنية المقرر طرحها ستكون كاملة المرافق وبإجمالي عدد (52) وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 68م2 إلى 97م2، مبينا أنها ستكون بأسعار تنافسية تناسب شريحة محدودي الدخل.

وأوضح رئيس الجهاز انه سيكون نظام سداد الوحدات كالتالي: يتم سداد 10% من ثمن الوحدة كجدية حجز عند التقدم لحجز الوحدة السكنية، ثم يقوم العميل بسداد 15% من ثمن الوحدة كدفعة تخصيص تسدد مع دفعة الحجز أو خلال خمسة أيام عمل من الحجز.. مشيرا إلى أنه يتم سداد 25% من ثمن الوحدة كدفعة استلام.


وأشار رئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات -التابع للجهاز المركزي للتعمير- إلى أنه يمكن للمواطن تقسيط نسبة ال50 % المتبقية على أقساط شهرية لمدة (5 سنوات أو 10سنوات أو 15سنة) وفقًا لرغبة العميل بفائدة 7 % سنويًا، على ان يتم خصم 3 % من سعر الوحدة في حالة السداد الفوري لإجمالي قيمة الوحدة، منوها بأن مستوى تشطيب الوحدات سيكون "نصف تشطيب"

جدير بالذكر أن الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة هو أحد الأذرع التنفيذية للجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث أنشأ بموجب القرار الجمهوري رقم 40 لعام 1979 بغرض رفع مستوى المجتمعات لذوي الدخول المنخفضة في حلون، ويلقى كامل الدعم اللازم من وزير الإسكان عاصم الجزار والمهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير.