الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الوزراء يتفقد «ممشى ديليسبس» بمحافظة بورسعيد

السبت 14/أكتوبر/2023 - 05:52 م
رئيس الوزراء يتفقد
رئيس الوزراء يتفقد ممشى ديليسبس ببورسعيد



تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، أعمال تطوير الممشى السياحي - ممشى ديليسبس، الذي يمثل أحد أهم المعالم السياحية بالمحافظة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية هذا المشروع لجعل الممشى وجهة حضارية مميزة تجذب الزائرين لمدينة بورسعيد، موجهًا بأهمية التنفيذ بأعلى درجة من الكفاءة بما يليق بالشكل الحضاري والأهمية السياحية للمدينة الباسلة. 

 

رئيس الوزراء يتفقد ممشى ديليسبس بمحافظة بورسعيد 



واستمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد الذي أشار إلى أن تطوير الممشي السياحي يستهدف جعله واجهة حضارية لزائري المحافظة، مؤكدًا أنه يتم التطوير على مرحلتين، الأولى بطول 176م، ويتكون من سور من البانوهات الكريتال المُطعمة، تتيح للزائر رؤية الميناء سواء عبر المشايات الخاصة بالمشاة أو عن طريق الجلوس على الكراسي أمام السور، مع وجود أحواض نباتات الزينة، وأعمدة إضاءة ديكورية تتماشى مع الطابع الخاص للسور، وكذا وجود أول شارع للسيارات من الانترلوك ببورسعيد، لمقاومة العوامل الجوية لفترة تصل إلى 70 سنة، مع تغيير بلاط ديليسبس برخام امبريال طبيعي وعمل إضاءات دافئة لإظهار الأثر بأفضل صورة.

 

المرحلة الثانية من المشروع ستشهد استكمال تطوير الممشى السياحي

 

وأضاف المحافظ أن المرحلة الثانية من المشروع ستشهد استكمال تطوير الممشى السياحي بطول 435م، مع رفع كفاءة وتطوير تمثال ديليسبس بالتنسيق مع هيئة الآثار، كما أنه من المقرر أن يكون على نفس نسق الممشى السياحي، في مرحلته الأولى، من حيث وجود أعمدة ديكورية، وشارع انترلوك، وبانوهات كريتال، أما تمثال ديليسبس فسيتم جلي الحجر الأثري لسور ديليسبس مع دهانه بمواد معينة للحفاظ على الأثر من العوامل الجوية بالاتفاق مع هيئة الآثار.

وفى وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن زيارته لمحافظة بورسعيد اليوم تضمنت تفقد عدد من المشروعات الصناعية، مشيرا إلى أن تفقد بعض المنافذ للسلع مع بداية تطبيق مبادرة خفض الأسعار وسيكون هناك تقرير أسبوعى لمتابعة هذه المبادرة.

وتابع فى مؤتمر صحفى، أن محافظة بورسعيد أصبحت نموذج يحتذي به على مستوى المحافظات جميعًا، موضحا إنه سيكون هناك استكمال للزيارات للمحافظات الفترة القادمة.