الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«ميتا»: انتهاكات المحتوى باللغتين العربية والعبرية تضاعفت 7 مرات بعد يوم 7 أكتوبر

السبت 14/أكتوبر/2023 - 10:42 م
أصول مصر

أعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيقات فيسبوك وانستجرام وواتس آب، أنها حذفت أو صنفت محتوى على أنه مزعجًا تجاه أكثر من 795 ألف منشور بسبب انتهاكات باللغتين العبرية والعربية، خلال أول 3 أيام من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

 

ميتا: انتهاكات المحتوى باللغتين العربية والعبرية تضاعفت 7مرات بعد يوم 7 أكتوبر 

 

"في الأيام الثلاثة التي تلت 7 أكتوبر، قمنا بإزالة سبعة أضعاف عدد المحتوى يوميا لانتهاكها سياسة المنظمات والأفراد الخطرين باللغتين العبرية والعربية فقط" حسب بيان الشركة عبر موقعها الجمعة.
وأضاف البيان:"حماس محظورة من منصاتنا، ونقوم بإزالة الثناء والدعم الموضوعي لها عندما ندرك ذلك، مع الاستمرار في السماح بالخطاب الاجتماعي والسياسي - مثل التقارير الإخبارية، أو القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان، أو الخطابات الأكاديمية والمحايدة".

وأضافت الشركة:"ليس في نيتنا أبدًا قمع مجتمع أو وجهة نظر معينة.. نقوم بإزالة المحتوى مؤقتًا دون مخالفات، مما يعني أن عمليات إزالة المحتوى هذه لن تتسبب في تعطيل الحسابات".

وفى وقت سابق، أعلنت شركة ميتا، عن فئة جديدة من ميزات الذكاء الاصطناعي الإبداعية التي تعمل على توسيع وتعزيز الطرق التي يتواصل بها الأشخاص مع بعضهم البعض، وبدأت عملاق التكنولوجيا الأمريكية في دمج الذكاء الاصطناعي في قدرات الصور الخاصة بها لجعل منصاتها أكثر شعبية وتفاعلا.

وقالت شركة ميتا عبر موقعها الإلكتروني: لدينا الآن أدوات إبداعية جديدة تتيح لك إنشاء ملصقات مخصصة ومشاركتها أو تحديث النمط المرئي لصورك من خلال رسالة نصية بسيطة.

وأضافت: قم بالدردشة مع 28 من أنظمة الذكاء الاصطناعي المختلفة واحصل على وجهات نظر فريدة حول موضوعات مثل السفر والألعاب والطعام، ستساعدك هذه التجارب الجديدة على الاستمتاع والتواصل وتعلم شيء جديد.

وبدأت الشركة طرح تجربة جديدة من خلال إتاحة ملصقات الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها المختلفة، وسيتمكن المستخدمون من تعديل صورهم أو حتى المشاركة في إنشائها مع الأصدقاء على إنستجرام باستخدام أدوات التحرير وإعادة التصميم والخلفية الجديدة التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.كما أعلنت الشركة تقديمها الإصدار التجريبي لـ Meta AI، وهو مساعد محادثة متقدم متوفر على واتساب وماسنجر وإنستجرام، يأتي بنظارات راي بان ميتا الذكية وسماعة الرأس للواقع الافتراضي Quest 3.

ويمكن للذكاء الاصطناعي لميتا أن يوفر للمستخدمين معلومات في الوقت الفعلي وإنشاء صور واقعية من النص الخاص بهم بجانب مشاركتها في ثوان مع الأصدقاء، وهذه الخاصية متوفرة حاليا في الولايات المتحدة فقط، وفقًا للمنشور.