السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بمقدار 50 مليون يورو.. المفوضية الأوروبية تضاعف مساعدتها الإنسانية المقررة لغزة

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 03:41 م
أورسولا فون دير لاين
أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية

ضاعفت  المفوضية الأوروبية، حجم المساعدات الإنسانية الحالية المقررة لغزة بمقدار 50 مليون يورو.

سيصل المبلغ الإجمالي للمساعدات الانسانية إلى أكثر من 75 مليون يورو

حيث قالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، إن مؤسستها ستعمل على الفور على زيادة حجم المساعدات الإنسانية الحالية المقررة، وإن مؤسستها ستعمل على الفور على زيادة  50 مليون يورو، وبذلك سيصل المبلغ الإجمالي للمساعدات الانسانية إلى أكثر من 75 مليون يورو.

و جاء ذلك خلال اتصال رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في سياق اتصالاتها المستمرة مع القادة الإقليميين.

المفوضية ستواصل تعاونها الوثيق مع الأمم المتحدة ووكالاتها لضمان وصول هذه المساعدات

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية،  أن المفوضية ستواصل تعاونها الوثيق مع الأمم المتحدة ووكالاتها لضمان وصول هذه المساعدات إلى المحتاجين في قطاع غزة.

كما أكدت تأييد المفوضية حق الاحتلال الإسرائيلى  في الدفاع عن نفسها ضد إرهابيي حماس، مع مراعاة الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي، مشيرة إلى أن مؤسستها تعمل بجد لضمان تقديم الدعم للمدنيين الأبرياء في غزة في ظل الوضع الحالي.

اللجنة تبذل كل ما في وسعها لتوفير الدعم الإنساني للمدنيين في قطاع غزة

وقال المفوض الأوروبي لادارة الازمات يانيز لينارسيتش: “إن اللجنة تبذل كل ما في وسعها لتوفير الدعم الإنساني للمدنيين في قطاع غزة، إن مضاعفة المساعدات الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي إلى ثلاثة أضعاف ستساعد على ضمان تزويد المدنيين في غزة بالاحتياجات الأساسية المطلوبة من الضروري ضمان الوصول الآمن وغير المقيد للمساعدات الإنسانية.

وقد أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طيران الاحتلال الحربي نفذ سلسلة غارات استهدفت 10 منازل مأهولة بالسكان في دير البلح وسط القطاع؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 80 فلسطينيا، وإصابة نحو 250 آخرين.

وفي مدينة غزة، استشهد  نحو 260 فلسطينيا جراء غارات شنها طيران الاحتلال على أحياء المدينة، خاصة تل الهوا والرمال، ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، والشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة، كما استشهد نحو 40 فلسطينيا في مخيم جباليا بعد تدمير طيران الاحتلال منازل على رؤس ساكنيها، إضافة إلى نحو 10 فلسطينيين استشهدوا في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، عقب قصف عدد من المنازل.

وفي خان يونس، جنوب قطاع غزة، استشهد نحو 20 فلسطينيا عقب قصف طائرات الاحتلال لعدد من البنايات السكنية.

وأعلن الصليب الأحمر بقطاع غزة، توقف عملياته داخل القطاع لعدم توافر ضمانات المرور الآمن، وصعوبة الوصول إلى الإمدادات وجلب إمدادات إضافية، وعدم توفير وسائل الاتصالات.

وأوضح الصليب الأحمر في غزة عبر بيان، أن عناصره موجودون على الأرض في غزة وعلى استعداد لتقديم المساعدة، مشددا على ضرورة تمكين القيام بالعمل الإنساني في جميع الأوقات.