الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ننشر تفاصيل وموعد امتحان مسابقة الوظائف المتاحة بالحجر الزراعي المصري

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 06:39 م
الحجر الزراعى
الحجر الزراعى

تنشر أصول مصر" تفاصيل خوض امتحان مسابقة وظائف الحجر الزراعي، عقب إعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن فتح باب الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض الامتحان الإلكتروني لمسابقة شغل وظائف بالإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

ننشر تفاصيل وموعد امتحان مسابقة الوظائف المتاحة بالحجر الزراعي المصرى

 

وحسب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، يمكن للمتقدمين الاستعلام عن موقفهم وتاريخ وتوقيت الامتحان عبر بوابة الوظائف الحكومية على الـرابـط


وسبق أن نشر الجهاز إعلان المسابقة على موقع بوابة الوظائف الحكومية، والتي تضمنت عن حاجة الحجر الزراعي لعدد 87 وظيفة أخصائي زراعي،  و17 أخصائي كيمياء، و5 محاسبين، و5 فنيين زراعيين و6 عمال خدمات.

ومن المقرر أن يعقد الجهاز الامتحان للمتقدمين بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز خلال يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر، باستثناء المتقدمين لشغل وظيفة عامل خدمات سيحدد امتحانهم لاحقا.


ويخضع المتقدمون للتقييم لامتحان يتكون من عدة محاور، تتضمن الكفايات السلوكية، والكفايات اللغوية (وتضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم أنه يجيدها وقت التقديم)، والكفايات التكنولوجية والمعرفية (وتضم اختبارات الحاسب الآلي، والمعلومات العامة)، إلى جانب اختبار التخصص للوظيفة المرشح المتقدم لشغلها.

 

ننشر تفاصيل وموعد امتحان مسابقة الوظائف المتاحة بالحجر الزراعي المصرى

 

ويوم الجمعة الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن فتح باب الاستعلام عن القبول المبدئي لخوض الامتحان الإلكتروني الذي ينظمه الجهاز للمتقدمين لشغل 238 وظيفة مهندس بوزارة الموارد المائية والري، وذلك في تخصصات: كهرباء، حاسب آلي، ميكانيكا، اتصالات ومدني.

وعقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا، أمس، مع عدد من قيادات الوزارة، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، لمتابعة أعمال الرقابة على منظومتي الحجر الزراعي والبيطري.

واكد وزير الزراعة على أهمية الحفاظ على سمعة  الصادرات الزراعية المصرية، والمكتسبات التي حققها  هذا القطاع  خلال الفترة الماضية، من حيث حجم الصادرات، وفتح اسواق جديدة،  وذلك من خلال ضمان تشديد عمليات الرقابة على الصادرات الزراعية، وايضا الواردات الزراعية وخاصة التقاوي، والواردات ذات الاصل الحيواني.

واشار القصير الى انه لا مجال للتراخي او التهاون، ويجب متابعة عمليات الفحص والرقابة والمتابعة والتحليل للعينات بكل دقة، مع ضمان سرعة إصدار النتائج، حتى لا تتعطل مصالح المصدرين، خاصة وان مصر تمتلك  عدد من المعامل المرجعية الدولية، على مستوى عالي من الدقة والحاصلة على شهادات الجودة.