الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ارتفاع عدد القتلى في إسرائيل إلى أكثر من 1400 شخص

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 07:02 م
ارتفاع عدد القتلى
ارتفاع عدد القتلى في إسرائيل إلى أكثر من 1400 شخص

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الأحد مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل منذ العملية المباغتة التي شنتها حركة حماس في السابع من أكتوبر الجارى.

1400 قتيل حصيلة اسرائيل من القتلى

وقالت المتحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء تال هاينريخ خلال مؤتمر صحفى أن عدد القتلى من الجانب الاسرائيلى وصل إلى  1400 شخص وتم اختطاف أكثر من 120 إسرائيليًا".

و على صعيد متصل عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم أول اجتماع لحكومة الطوارئ الموسعة قائلًا إن هذه الوحدة الوطنية تبعث برسالة للداخل والخارج في وقت تخوض فيها الحرب.

و رحب نتنياهو بالمشرع المقدم من المعارض السابق بيني جانتس الذي انضم للحكومة إلى جانب عدة أعضاء من حزبه الأسبوع الماضي، إن جميع الوزراء "يعملون على مدار الساعة، بجبهة موحدة".

كما قال إن "القوات العسكرية الإسرائيلية تعلم أن الدولة بأكملها تقف خلفها وتدرك أن هذه ساعة مصيرية".

يأتي هذا بينما تواصل إسرائيل استعداداتها لهجوم بري متوقع على قطاع غزة.

و كان الرئيس عبدالفتاح السيسي،  التقى اليوم  أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وقال الرئيس السيسى  إن ما حدث منذ 9 أيام كان صعبا، ويجب أن نعلم أن هناك تراكم لحالات الغضب والكراهية على مدى 40 سنة لأنه لا يوجد أفق لإيجاد حل للقضية الفلسطينية يعطي أمل للفلسطينيين.

كما وجه الرئيس السيسي حديثه لـ بلينكن: أنتوا موجودين هنا في المنطقة عشان تسمعونا إحنا المعنين بالقضية، والعالمين إلى حد ما بأسبابها، متسائلا: لماذا قتل السادات ولماذا قتل رابين؟ ومن الذي قتلهم.. ولابد أن نعمل سويا.

وأكد الرئيس السيسي، أن التأخير في حل القضية الفلسطينية يترتب عليه المزيد من الضحايا، مشددا على أن مصر تبذل جهودا لاحتواء الموقف في غزة وعدم دخول أطراف أخرى في الصراع.

وشدد الرئيس السيسي، على تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع عزة للتخفيف عن سكان القطاع، معقبا: رد فعل إسرائيل يتجاوز حد الدفاع عن النفس ويصل إلى العقاب الجماعي.

وأكد الرئيس السيسي، أن غياب أفق حل القضية الفلسطينية أدى لتفاقم الغضب. 

 

حرب غزة مستمرة.. خسائر فادحة وجهود دولية لوقف القتال

بعد قصف قطاع غزة به.. ما الفسفور الأبيض المحرم دوليًّا؟

طوفان الاقصى.. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 413 شهيدًا وإصابة 2300