الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«مشروع تطوير التجارة» يناقش دمج الشركات المصرية في سلاسل الإمداد العالمية

الإثنين 16/أكتوبر/2023 - 06:40 م
أصول مصر

أطلق مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات فى مصر، الحدث الأول عن سبل ربط المشاريع المصرية مع الممثلين الدوليين لفرص التعاون تحت عنوان: "دمج الشركات المصرية فى سلاسل الامداد العالمية"، وذلك فى ضوء الدعم المستمر الذى يقدمه المشروع لتعزيز التجارة الدولية لمصر، بفندق نايل ريتز كارلتون – القاهرة.

 

مشروع تطوير التجارة يناقش دمج الشركات المصرية فى سلاسل الامداد العالمية

 

والبرنامج ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع كل من المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والسلع المعدنية والتشييد والبناء والمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، 

جاء ذلك بحضور مُمثلين من وزارتى التعاون الدولى والتجارة والصناعة، والمجلس الأعلى للصادرات، ومركز تحديث الصناعة، والبنك المصرى لتنمية الصادرات، وشركة مصر للاستثمار وتطوير الصادرات، ومبادرة إبدأ، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وشركة فيدكس، والشركات أعضاء المجلس التصديرى لمواد البناء، والصناعات الكيماوية.

يأتى هذا الحدث بمثابة مبادرة استراتيجية تهدف إلى إبراز جودة المنتجات المصرية المتميزة فى قطاعى الكيماويات ومواد البناء، ودمج الشركات المحلية فى سلاسل التوريد العالمية. وكان هذا المؤتمر نتاجًا لمجهودات فريق المشروع بعدما قام بالتواصل مع شركات دولية للترويج للمنتجات المصرية، من ضمنها شركة سيكا العالمية والتى أبدت اهتمامها بمعرفة ما يمكن أن تقدمه الشركات المصرية من منتجات تناسب عملاءهم. الجدير بالذكر أن شركة سيكا أمريكا تنوى البحث عن موردين مصريين لخمسين منتج (تام ووسيط) للتصدير إلى الأمريكتين، حيث تبلغ مبيعاتها السنوية إلى ما يقرب 10.5 مليار فرنك سويسري. كما تمتلك شركة سيكا مصنعين بجمهورية مصر العربية لخدمة السوق المحلي.

 

مشروع تطوير التجارة يناقش دمج الشركات المصرية فى سلاسل الامداد العالمية

 

وقال رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات فى مصر"نحن سعداء لاستضافة المؤتمر الأول لدمج الشركات المصرية فى سلاسل الإمداد العالمية بالتعاون مع كل من المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والسلع المعدنية والتشييد والبناء والمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، وتشبيك الشركات المصرية مع مُمثلى شركة سيكا أمريكا. يسلط هذا الحدث الضوء ليس فقط على جودة المنتجات المصرية المتميزة ولكنه يوفر الفرصة أيضًا للشركات المصرية للتعرف على متطلبات شركة سيكا أمريكا. ويعد هذا المؤتمر منصة لاستكشاف فرص التعاون التى ستعود بالفائدة على الطرفين، ونحن ممتنون للاهتمام النشط من قبل شركة سيكا أمريكا ونتطلع إلى اتفاقيات مثمرة".

كما قال أنطونى أدامو نائب مدير شركة سيكا أمريكا لقطاع المشتريات " يُمثل هذا الحدث خطوة هامة لاستكشاف القطاع الصناعى فى مصر. كما صرح أن شركة سيكا أمريكا تستهدف استيراد منتجات من الموردين المصريين بقيمة قد تتجاوز الـ100 مليون دولار فى قطاعى الصناعات الكيماوية ومواد البناء بشرط أن يكون لهؤلاء الموردين القدرة على تلبية الاشتراطات والمواصفات الخاصة بالشركة. وأضاف أن سوق وقطاع المواد الكيميائية والمعادن فى مصر، المعروف بوجوده القوى والمتزايد بشكل سريع يلعب دورًا حاسمًا فى هذا الجهد. وأوضح أن طبيعة القطاع المصرى المتطور يوفر لنا فرص استراتيجية لتحسين المصادر والتى تتوافق تمامًا مع التزامنا بتحقيق القيمة والاستدامة فى سلاسل الإمداد الخاصة بنا".