الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

دخلت إسرائيل يومها الحادي عشر من حملة القصف الجوي على قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يقول إن الخطوة التالية قد لا تكون التوغل البري

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 06:06 م
أصول مصر

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، الثلاثاء، عبر تطبيق تلجرام، أن قائدا عسكريا كبيرا في حركة حماس قُتل في غارة جوية إسرائيلية في غزة.

وقالت الحركة الفلسطينية إن نوفل كان عضوا في المجلس العسكري العام وقائد اللواء المركزي في كتائب القسام.

قال الجيش الإسرائيلي إن الخطوات التالية في حملته ضد حركة حماس الفلسطينية لا ينبغي أن تكون توغلًا بريًا متوقعًا منذ فترة طويلة.

المراحل التالية من الحرب

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي:"نحن نستعد للمراحل القادمة من الحرب. لم نقل صراحة طبيعة هذه الخطوات التالية.  الجميع يتحدث عن الهجوم البري. قد يكون الأمر مختلفًا”.

ودخلت إسرائيل يومها الحادي عشر من حملة القصف الجوي على قطاع غزة، والتي فرضت عليها حصارًا شاملًا وقطعت إمدادات المياه والغذاء والكهرباء عن السكان البالغ عددهم مليوني نسمة.

ويأتي الحصار، الذي انتقدته جماعات حقوق الإنسان لأنه ينتهك القانون الإنساني، ردًا على الهجوم الإرهابي الوحشي الذي شنته حماس في 7 أكتوبر. وقد ارتفعت حصيلة القتلى بسبب الصراع حتى الآن إلى ما لا يقل عن 1400 شخص، منهم 1000 في إسرائيل وأكثر من 2700 شخص في غزة. وتقول الحكومة الإسرائيلية إن حماس تحتجز ما لا يقل عن 199 رهينة اختطفتهم من إسرائيل.

قد يرقى أمر الإخلاء الإسرائيلي من غزة إلى جريمة "النقل القسري" في انتهاك للقانون الدولي، وفقًا لمتحدث باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن الرئيس جو بايدن سيزور إسرائيل يوم الأربعاء. وأعلن بلينكن خلال مؤتمر صحفي قصير في السفارة الأمريكية في تل أبيب، “إنه يأتي إلى هنا في لحظة حرجة بالنسبة لإسرائيل والمنطقة والعالم”.

ويدعم البيت الأبيض حتى الآن بشكل كامل ما يقول إنه "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".