الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رحمة زين تنتقد مراسلة شبكة CNN وتوبخها أمام معبر رفح

السبت 21/أكتوبر/2023 - 12:33 م
رحمة زين تنتقد مراسلة
رحمة زين تنتقد مراسلة شبكة CNN وتوبخها أمام معبر رفح

قامت المراسلة السابقة للتفزيون المصري، رحمة زين، بتوجيه  انتقادات متعددة لمراسلة شبكة CNN الإخبارية، التي نشرت فيديوهات مضللة عبر الشبكة دعمًا لإسرائيل، اثناء تواجدهم على أمام بوابة معبر رفح.
 

وتداولت جميع وسائل التواصل الاجتماعى الفيديوهات التى توبخ فيها رحمة زين المراسلة مشجعين رحمة على جرائتها الكبيرة وقولها الحق امام الجميع.

رحمة زين تنتقد مراسلة شبكة CNN وتوبخها أمام معبر رفح 

سياساتك تدعي أنها تدعم حرية التعبير وحرية الرأى

وقالت رحمة زين للمراسلة  ، "أين هي قناتكم من تغطية ما يحدث؟ انقلوا ما يحدث، قولوا الحقيقة.. أفهم أنك مجرد موظفة..أفهم أنك تمثلين حكومتك وسياساتك التى تدعي أنها تدعم حرية التعبير وحرية الرأى، لكن أنتم تفهمون معنى الديمقراطية وفقا لما تريدون فقط، وتتعاملون مع المبادئ بما يتماشي مع مصالحكم فقط.."

رحمة زين تنتقد مراسلة شبكة CNN وتوبخها أمام معبر رفح 

رحمة زين: ديمقراطيتكم هي التي أتت بحماس

وأضافت رحمة،" ديمقراطيتكم هي التي أتت بحماس، والآن نشاهد احتلالًا ونشاهد نتائج صمتكم.. نتائج كذبكم وتضليلكم، نحن نقف بجانب الفلسطينيين ونقف بجانب العرب، يحاولون تغيير الوقائع لأنكم من تملكونها هذه هي مشكلتنا أنتم تملكون سرد الحقائق وتسيطرون على الأمم المتحدةتملكون هوليود وتملكون كل هذه الأبواق التي تتحدث بروايتكم".

يجب أن يتم سماع أصواتنا أيضًا

وتابعت،"أين هي أصواتنا؟ يجب أن يتم سماع أصواتنا أيضًا كنا نشاهد قناتكم وبدلًا من الحداد على ضحايانا وبدلًا من الحداد على هؤلاء الأطفال الفلسطينيين، كان علينا التعامل مع مزيد من سبل تجريد العرب من إنسانيتهم".

رحمة زين تنتقد مراسلة شبكة CNN وتوبخها أمام معبر رفح 

تأثير ما تفعلين هو الكارثة الفعلية

وقالت "لا أريدك أن تحضرين كاميراتك لأتحدث لكن أعطنى إجابة لأسئلتي.. أريد أن أعرف منك كإنسانة لماذا تفعلين ذلك.. وحقيقة أنك لا تعرفين تأثير ما تفعلين هو الكارثة الفعلية".

رحمة زين

وتعمل رحمة زين، كمديرة لمجلة Scoop Empire، وسافرت مع مؤثري السوشيال ميديا والفنانين لرفح مع وفد بنك الطعام لتوصيل المعونات والمدد للفلسطينيين المحاصرين في غزة.

رحمة زين

و تقدم أيضا بودكاست يدعى "ة"، وهي من أسرة إعلامية عريقة، جدها لوالدتها هو الكاتب الصحفي الكبير محسن محمد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير دار التحرير، وجدتها هي الإعلامية هند أبو السعود، أما والدتها، فهي الإعلامية مرفت محسن.