الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

طائرات الاحتلال الإسرائيلى تدمر مسجد عماد عقل بمخيم جباليا شمال غزة بالكامل

السبت 21/أكتوبر/2023 - 11:32 م
مخيم جباليا
مخيم جباليا

قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلى بقصف مسجد عماد عقل بمخيم جباليا شمال غزة، ودمرته بالكامل، ما تسبب بدمار واسع فى المنازل المحيطة، حسبما ذكرت وزارة الداخلية والأمن الوطنى الفلسطينى.

طائرات الاحتلال الإسرائيلى تدمر مسجد عماد عقل بمخيم جباليا شمال غزة بالكامل

يذكرأن مساء اليوم السبت، شهد 29 فلسطينيًا وأصيب عشرات آخرين، جراء سلسلة غارات نفذها الطيران الحربى الإسرائيلي، على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت مصادر فى القطاع إن خمسة أشخاص استشهدوا فى قصف إسرائيلى على منزل فى حى الزيتون شرق غزة، فيما انتشلت خمسة جثامين من تحت انقاض منزل آخر فى الحى ذاته.

وأضافت المصادر أن ثمانية أشخاص آخرين استشهدوا فى قصف لطائرات الاحتلال استهدف مطعما فى سوق مخيم النصيرات وسط غزة. 
وفى السياق، استشهد 11 فلسطينيًا، وأصيب آخرون، فى قصف إسرائيلي، استهدف منزلا بحى تل السلطان، غرب رفح.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأنه أحيانا تكون الحروب أفضل محفز لعملية السلام، ولفت إلى أن الوضع في غزة بات مسألة حياة أو موت.

وأوضح في مداخلة تليفزيونية، أننا في وقت يجب فيه تغليب صوت العقل، موضحا أنه يتم العمل بأقصى جهد من أجل حل النزاع الدائر في غزة.

متحدث الرئاسة: عدم صدور بيان ختامي لا يعني فشل قمة القاهرة للسلام

ولفت متحدث الرئاسة إلى أنه لا أحد يستطيع التكهن بما سيحدث في غزة، مشيرا إلى أن الوضع هناك مأساوي وكارثي.

وأشار متحدث الرئاسة إلى أن الأمم المتحدة تشرف على عملية إيصال المساعدات لغزة، موضحا أنه يجب على جميع الأطراف الالتزام بآلية إيصال المساعدات لغزة.

وأوضح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن انعقاد قمة القاهرة للسلام بمشاركة عدد كبير من قادة وزعماء دول العالم دليل قوي على قوة مصر ودورها المحوري إقليميا.

وحول عدم إصدار بيان ختامي مشترك، تابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في تصريحات تلفزيونية: عدم صدور بيان ختامي لا يعني فشل القمة، ومجلس الأمن في عدة مرات لم يصدر أي بيان ختامي للقمم التي عقدها، بل هناك توافق بين المشاركين بقمة القاهرة للسلام في عدة نقاط.

وتابع: لا يوجد تطابق في وجهات النظر السياسية، والهدف من قمة القاهرة للسلام هو حشد المجتمع الدولي بشأن ما يحدث في قطاع غزة.

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن هناك العديد من نقاط التوافق بين المشاركين في قمة القاهرة للسلام، كما أنه لا يوجد أي خلاف بين المشاركين في قمة القاهرة بشأن دخول المساعدات لقطاع غزة.