السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وزير الدفاع الأمريكى يحذر من محاولة توسيع نطاق الصراع فى الشرق الأوسط

الأحد 22/أكتوبر/2023 - 05:51 م
وزير الدفاع الأمريكى
وزير الدفاع الأمريكى

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن بلاده لن تتردد في التحرك عسكريًا ضد أي منظمة أو بلد يسعى إلى توسيع النزاع في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف في تصريحات لمحطة إيه بي سي نيوز: من يسعون إلى توسيع النزاع نصيحتنا هي لا تقوموا بذلك، فنحن نحتفظ بحقنا في الدفاع عن أنفسنا ولن نتردد تاليا في التحرك.

 

إعلان البنتاغون تعزيز انتشاره العسكري في المنطقة في مواجهة التصعيد الأخير

 

وجاء تصريح وزير الدفاع بعد بضع ساعات من إعلان البنتاغون تعزيز انتشاره العسكري في المنطقة في مواجهة التصعيد الأخير من جانب إيران وقواتها بالوكالة.

وفي سياق آخر، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة، إلى خلق حراك وجبهة موحدة من أجل وقف عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومخططات التهجير والاجتياح البري للقطاع، والضغط على إسرائيل للسماح بإدخال المساعدات الطبية والإغاثية لقطاع غزة، مؤكدا ضرورة خلق وإطلاق مسار سياسي فاعل من أجل إنهاء الاحتلال، وتحقيق حل الدولتين، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية.

لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تتخوف من توسع الصراع في المنطقة، يظهر ذلك في قراراتها المتلاحقة وإرسال صواريخ متعددة، وحاملات طائرات.

 

الولايات المتحدة سترسل نظام الدفاع الصاروخي ثاد وصواريخ باتريوت إضافية إلى الشرق الأوسط

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، أن الولايات المتحدة سترسل نظام الدفاع الصاروخي ثاد وصواريخ باتريوت إضافية إلى الشرق الأوسط.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إنه “بعد مناقشات مفصلة مع الرئيس جو بايدن بشأن التصعيد الأخير من قبل إيران والقوات الوكيلة لها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وجهت اليوم بسلسلة من الخطوات الإضافية لتعزيز موقف وزارة الدفاع في المنطقة”.

ولفت الوزير الأمريكي، إلى أن الولايات المتحدة سترسل قوات إضافية بناء على أوامر الاستعداد للنشر، لكنه لم يذكر عددهم.

كانت القوات الأمريكية تعرضت في العراق وسوريا لهجمات متكررة في الأيام القليلة الماضية.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسل سفنا حربية لمنطقة الشرق الأوسط على مدى الأسبوعين المنصرمين بما شمل حاملتي طائرات وسفنا أخرى ونحو ألفين من مشاة البحرية الأمريكية.