السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

لأكثر من 140 أسرة.. تخصيص قطع أراضٍ سكنية في أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 11:30 م
أصول مصر

أجريت قرعة علنية لتخصيص وحدات سكنية بديلة بمدينة أكتوبر الجديدة ومنطقة مطار إمبابة.

وأشار جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، اليوم الأربعاء، أن القرعة شملت تخصيص قطع أراضٍ سكنية بمدينتي أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر.

أكثر من 140 أسرة من سكان جزيرة الوراق

وذلك لأكثر من 140 أسرة من سكان جزيرة الوراق، ممن اختاروا وحدات سكنية بديلة أو قطع أراضٍ سكنية.

أيضا القرعة شملت التعريف بأرقام العمارات وأرقام الوحدات والمنطقة والمدينة وكذا بيانات قطع الأراضي.

ويأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتيسير إجراءات التعامل مع أهالي جزيرة الوراق.

توفير البديل المناسب والرضائي لأهالي الجزيرة

 بجانب توفير البديل المناسب والرضائي لأهالي الجزيرة، فيما أوضح أسامة شوقى، رئيس جهاز تنمية جزيرة الوراق الجديدة، أن قرعة اليوم هي القرعة الـ55 والتي أتاحت للمرة الأولى قطع أراضٍ سكنية بجانب محور الوحدات السكنية البديلة لأهالي جزيرة الوراق لتمكينهم من بناء مسكنهم الخاص وفقًا للاشتراطات.

وأضاف: وأنه تم التعامل حتى الآن على ملفات أكثر من 2600 أسرة ممن وافقوا على خيار الوحدات السكنية البديلة بخلاف قطع الأراضي السكنية.

وذكر أن القرعة بدأت بالوحدات السكنية البديلة بمدينة أكتوبر الجديدة، ثم تلا ذلك الاقتراع على الوحدات البديلة بمنطقة مطار إمبابة، ثم قطع الأراضي السكنية بمدينتي أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر.

وبين المستفيدين أقدموا بأنفسهم على اختيار أوراق الاقتراع المدون بها رقم الوحدة ورقم العمارة والمدينة وكذا بالنسبة لقطع الأراضي.

وسلم المهندس أسامة شوقي، خطابات التخصيص للمستفيدين من الوحدات السكنية البديلة من أهالي جزيرة الوراق بمنطقة مطار إمبابة وأكتوبر الجديدة، وذلك بعد استكمال البيانات طبقًا للقرعة التي تم إجراؤها، تمهيدًا للاستلام.

وبين أن الوحدات البديلة بمساحات تصل إلى 90 مترًا مربعا وان قطع الأراضي التي تم توفيرها بمدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة بمساحات تتراوح من 120 مترا إلى 500 متر.