الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

غرفة الملابس توقع بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية بمدينة بورصة التركية

السبت 28/أكتوبر/2023 - 06:22 م
توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

قامت غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، بتوقيع برتوكول تعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بمدينة بورصة التركية، بغرض تعزيز التعاون المشترك في مجالات تبادل الدراسات والخبرات ودعم مناخ الاستثمار والتدريب وتنظيم المعارض والمؤتمرات المشتركة، وتنمية العلاقات التجارية بين قطاع الملابس والمنسوجات في مصر وتركيا.

 

غرفة الملابس توقع بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية بمدينة بورصة التركية



شهد توقيع البروتوكول المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة والدكتور عمر بولات وزير التجارة التركى، الذى يزور القاهرة حاليًا، وذلك على هامش ملتقى ومعرض الصناعة في نسخته الثانية.

وقال الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس، إن البروتوكول يفتح مجال للعمل المشترك مع اتحاد الغرف التجارية التركية في إقامة معارض مشتركة في البلدين وتحقيق التكامل التجاري بما يحمله اتحاد الغرف التجارية التركية من خبرات طويلة ومتراكمة في مجال التجارة والصناعة.

وأشار عبد السلام إلي أن هناك مميزات يمكن للمستثمرين الأتراك الاستفادة منها في مصر خاصة توافر العمالة بسعر أقل من تركيا وكذلك أسعار الكهرباء والغاز والطاقة وتوافر الأراضي الصناعية في مصر بأسعار أقل من تركيا وهو ما يسمح بدخول استثمارات في قطاع الملابس الجاهزة والنسيج والغزول إلي مصر ما يجعل تكاليف الاستثمار والتصنيع في مصر أقل بكثير.

 

وفد كبير يضم أكثر من 30 شركة تركية يزور مصر حاليًا 



ومن جانبه قال إبراهيم بوركاي رئيس الغرفة التجارية الصناعية في مدينة بورصة ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية التركية، إن وفد كبير يضم أكثر من 30 شركة تركية يزور مصر حاليًا لبحث فرص الاستثمار في السوق المصري بعدد من القطاعات منها قطع غيار السيارات والملابس وماكينات التصنيع والصناعات الهندسية والإلكترونية والغزول والمنسوجات.وهو ما يؤكد رغبة الدولتين لتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك حيث نستهدف الوصول إلي حجم تبادل تجاري يصل إلي ١٥ مليار دولار سنويا.  
وأوضح أن البروتوكول يستهدف تدعيم  وتشجيع الاستثمارات التركية في مصر، ونستهدف 3 قطاعات الأول الملابس والمنسوجات والأقمشة والثاني قطاع السيارات والثالث قطاع الصناعات الهندسية.

وأكد حرص الحكومة المصرية والتركية على دعم وتوسيع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية ودعم القطاع الخاص في البلدين، موضحا أن الوفد التركي يسعي إلي التعاون وضخ الاستثمارات في السوق المصري في ضوء عدد كبير من المميزات في مصر.