الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الإمارات تدين الاجتياح البرى لغزة.. والرئيس الفلسطينى يطالب بوقف القصف والعدوان

السبت 28/أكتوبر/2023 - 09:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قادة الدول العربية لعقد قمة عربية طارئة، وأكد الرئيس خلال كلمه له اليوم، أن إسرائيل ردت على القرار الأممي أمس باجتياح بري وبمزيد من القصف والتدمير، مضيفا: طالبنا مؤسسات المجتمع الدولي بوقف العدوان وإدخال المساعدات ومنع التهجير.

 

الإمارات تدين الاجتياح البرى لغزة..والرئيس الفلسطينى يدعو لقمة عربية..ونتنياهو: نخوض حرب استقلال 

 

وسبق أن حذر محمود عباس من سيناريو التهجير وإخراج الشعب الفلسطيني من أراضيه ونقلهم إلى أي أراضٍ أخرى، مؤكدًا: سنبقى صامدين على أراضينا مهما حدث. وأضاف محمود عباس الرئيس الفلسطيني، أن الاحتلال يستهدف أطفالا ونساء ومدنيين ومستشفيات ومدارس دون تمييز، مؤكدًا أنه ضد قتل المدنيين من الجوانب كافة، كما طالب بإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين كافة.

وأكد الرئيس الفلسطيني على ضرورة اعتراف باقي دول العالم بدولة فلسطين، وحصولها على كل حقوقها، وضرورة مشاركتها في المؤتمرات الدولية.

فيما قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تخوض حرب الاستقلال الثانية، لافتا إلى أن الاحتلال سوف يقاتل في البر والبحر والجو، زاعما أنه سيدمر المقاومة الفلسطينية على الأرض وتحت الأرض.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، في كلمة له اليوم السبت: حذرنا شعب غزة للانتقال جنوبا وفي المقابل عدونا يستخدم المستشفيات والمدنيين في عملياته، وكثفنا ضرباتنا الجوية في الأيام الأخيرة لمساعدة قواتنا على الدخول البري.

وأردف كلامه قائلا: التقيت عائلات المخطوفين وقلت لهم إننا سنعمل كل ما في وسعنا لإعادتهم، وأن قوة خاصة دخلت إلى شمال قطاع غزة الليلة الماضية.

وشدد رئيس وزراء الاحتلال على أن هدف إسرائيل واضح وهو القضاء على قدرات حماس والإفراج عن الرهائن.

ومن جانبه، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن أهداف الحرب لن تتحقق إلا بدخول غزة بالقوة، موضحا أن الدخول البري إلى قطاع غزة أساس لنجاح العملية.

وأشار رئيس الأركان إلى الدخول البري المحدود إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن القوات البرية تنفذ الآن عملية مهمة ومعقدة، حيث إن أهداف الحرب تتطلب الدخول البري.

وأدانت دولة الإمارات العمليات البرية التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة المحتل، معربة عن قلقها البالغ جراء التصعيد العسكري الإسرائيلي وتفاقم الأزمة الإنسانية والتي تهدد بوقوع المزيد من الخسائر في الأرواح بين المدنيين، وفق وكالة أنباء الإمارات وام.

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، وعدم استهداف المدنيين والمؤسسات المدنية مؤكدة أهمية أن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي الإنساني، والمعاهدات الدولية التي تضمن حمايتهم وحقوق الإنسان وضرورة ألا يكونوا هدفًا للصراع.

وأكدت الوزارة أهمية قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة والذي يدعو إلى "هدنة إنسانية" ووقف الأعمال العدائية في غزة، باعتباره خطوة هامة لوقف التصعيد والتهدئة وحماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم.

وشددت الوزارة على أن الأولوية العاجلة هي إنهاء عمليات التصعيد العسكري وحماية المدنيين، وتأمين فتح ممرات إنسانية والسماح بإيصال المساعدات إلى قطاع غزة بشكلٍ آمن وعاجل ومستدام ودون عوائق.