الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وصلت أسهم العقارات الصينية المحاصرة إيفرجراند إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 18.8 سنت هونج كونج

أسهم «إيفرجراند» تهبط بنسبة 20% لتصل إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 04:40 م
أصول مصر

وصلت أسهم شركة العقارات الصينية  إيفرجراند إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 18.8 سنت هونج كونج (2.4 سنتًا أمريكيًا) بعد أن قرر قاض في هونج كونج تأجيل جلسة المحكمة لمعالجة التماس التصفية.

وانخفضت أسهم شركة إيفرجراند بأكثر من 20% من إغلاق يوم الجمعة الماضي عند 23.6 سنت هونج كونج إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق في وقت مبكر من يوم الاثنين، قبل أن تتعافى قليلًا إلى 22.2 سنت هونج كونج.

وذكرت رويترز أن القاضية ليندا تشان من المحكمة العليا في هونج كونج أجلت جلسة الاستماع من 30 أكتوبر إلى 4 ديسمبر، والتي ستكون الأخيرة قبل اتخاذ قرار بشأن أمر التصفية.

اقتراح لإعادة الهيكلة

وقالت إن إيفرجراند يجب أن تتقدم بمقترح معدل لإعادة الهيكلة  قبل ذلك التاريخ، وإلا فمن المرجح أن يتم إنهاء الشركة.

في يونيو 2022، قدمت شركة توب شاين، المستثمر في وحدة Evergrande Fangchebao، التماسًا لتصفية الشركة العقارية، وفقًا لإيداعات المحكمة العليا في هونغ كونغ، ولكن في ضوء إعادة هيكلة إيفرجراند تم تعليق الالتماس.

يعد هذا التطور الجديد بمثابة أحدث ضربة للشركة التي كانت في وقت ما أكبر مطور للقطاع الخاص في الصين من حيث المبيعات.

وفي أواخر سبتمبر، كشفت إيفرجراند أن مديرها ورئيسها التنفيذي يخضعان للتدقيق بسبب جرائم مشتبه بها.

وقال إيفرجراند في بيان لبورصة هونج كونج، إن هوي كا يان "خضع لإجراءات إلزامية وفقا للقانون بسبب الاشتباه في ارتكاب جرائم غير قانونية".

وقبل ذلك، قررت إيفرجراند تأجيل اجتماع لإعادة هيكلة الديون وأعلنت أن مبيعات المجموعة انخفضت إلى أقل مما توقعته منذ إعلان إعادة هيكلة الديون في مارس.