الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

نتنياهو يعترف بنجاح حماس فى أسر 200 إسرائيلى فى عملية 7 أكتوبر

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 09:18 م
أصول مصر

خلال مؤتمر صحفى، اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن حركة المقاومة حماس أسرت 200 إسرائيلي منذ بدء حرب 7 أكتوبر.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في تصريحات سابقة، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تخوض حرب الاستقلال الثانية، لافتا إلى أن الاحتلال سوف يقاتل في البر والبحر والجو، زاعما أنه سيدمر المقاومة الفلسطينية على الأرض وتحت الأرض.

 

نتنياهو يعترف بنجاح حركة حماس فى أسر 200 إسرائيلى فى عملية 7 أكتوبر

 

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، في كلمة له: حذرنا شعب غزة للانتقال جنوبا وفي المقابل عدونا يستخدم المستشفيات والمدنيين في عملياته، وكثفنا ضرباتنا الجوية في الأيام الأخيرة لمساعدة قواتنا على الدخول البري.

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، محيطي مستشفيي القدس والتركي في قطاع غزة، في تهديد متواصل للمستشفيات بالقطاع المحاصر والذي يتعرض لعدوان وحشي للأسبوع الرابع.

واستهدف صاروخ إسرائيلي بعد 20 مترا من مستشفى القدس، الذي هدد الاحتلال أكثر من مرة بقصفه، وواصل على مدار الأيام الماضية، قصف محيطه.

فيما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال استهدف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة، والخاص بمرضى السرطان للمرة الثانية.

وأشارت تقارير أخرى إلى وجود أضرار بالطابق الـ 3 لمستشفى الصداقة جنوب مدينة غزة، جراء القصف الإسرائيلي.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي، باستهداف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني الوحيد لمرضى السرطان في قطاع غزة للمرة الثانية، وهو ما أدى لإلحاق أضرار بالغة فيه وتعطل بعض أنظمة العمل الكهرومكانيكية، بالإضافة إلى تعرض حياة المرضى والطواقم للخطر، حسب ما أعلن الدكتور صبحي سكيك، مدير عام مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني.

الوحيد لمرضى السرطان.. جيش الاحتلال يستهدف مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني للمرة الثانية 

 

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، الطابق الثالث في المستشفى التركي بمنطقة نتساريم وسط قطاع غزة.

فيما أكد صحفيون فلسطينيون في غزة لـ"اليوم السابع"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مبنى ملاصق لمستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة فيه وتعريض حياة مئات الجرحى والمرضى والطواقم الطبية والصحفيين والاف النازحين بداخله للخطر.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية المسلحة فى غزة، صواريخ على مدينة تل أبيب ردا على المجازر الإسرائيلية فى غزة.

وتخوض فصائل المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة، اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين 105" مع قوات الاحتلال الإسرائيلى المتوغلة شمال غرب غزة.

وقرر مجلس الأمن الدولى عقد جلسة طارئة الليلة- بتوقيت الولايات المتحدة - بناء على طلب من دولة الإمارات العربية المتحدة حول الوضع فى قطاع غزة.