الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

يونيليفر العالمية تقرر تجميد راتب رئيسها التنفيذى الجديد لمدة عامين

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 11:15 م
يونيليفر
يونيليفر

 

أعلنت شركة يونيليفر العالمية Unilever Plc أنها قررت تجميد راتب الرئيس التنفيذي الجديد هاين شوماخ لمدة عامين، عند 1.9 مليون يورو دون زيادة، وذلك بعد التشاور مع غالبية أكبر مستثمريها.

وقالت شركة تصنيع صابون دوف، إن أجر شوماخر البالغ 1.9 مليون يورو شهريا (2 مليون دولار)، وهو أعلى من مبلغ 1.6 مليون يورو الذي تلقاه سلفه آلان جوب، لن تتم مراجعته مرة أخرى إلا في عام 2026، وفق بلومبرج اليوم الاثنين.

يونيليفر العالمية تقرر تجميد راتب رئيسها التنفيذى الجديد لمدة عامين

وتأتي هذه الخطوة بعد أن رفض المساهمون تقرير أجور شركة يونيليفر في تصويت احتجاجي غير ملزم في مايو، واتصلت شركة Unilever منذ ذلك الحين بـ 28 من أكبر مستثمريها والتقت بـ 24 منهم، وجمعت تعليقات مفادها أن أجر الرئيس التنفيذي القادم كان السبب الرئيسي وراء تصويت غالبية المستثمرين ضد القرار.

قال المساهمون في شركة يونيليفر إنه في حين أن الأجر الأعلى يعكس مدى تعقيد وحجم دور شوماخر، إلا أنه كان ينبغي تحقيقه تدريجيا "وليس في خطوة واحدة بعد التعيين"، كما قال أندريا يونج، رئيس لجنة التعويضات في شركة يونيليفر.

وقالت لجنة التعويضات في شركة يونيليفر، إن شركة يونيليفر تتواصل بشكل أكبر مع المساهمين بشأن تقرير العام المقبل.

وفق بلومبرج، شعر المستثمرون بالإحباط بسبب الأداء الضعيف لشركة يونيليفر في السنوات الأخيرة، وفشلت خطة شوماخر لاستعادة النمو التي تم الكشف عنها الأسبوع الماضي في إقناعهم.

واشتكى بعض المستثمرين على المدى الطويل من عدم التواصل مع الإدارة وعدم إمكانية الوصول إليها.

وفى وقت سابق، قالت منة الله شركس، مديرة المبيعات والأسواق الجديدة بشركة يونيليفر، إن عملية تدعيم التسويق التجاري في مصر تحتاج إلى تفهم بأن فكرة التسويق التجاري تختلف عن البيع بشكل مباشر في المتاجر والمولات، لافتة إلى أن هذا يضع عاتق كبير على الشركات من حيث التعامل مع تنوع واختلاف الطلبات والكميات أيضا.

وأكدت شركس،  لموقع "أصول مصر" خلال قمة مصر لتجارة التجزئة على أهم مواكبة الشركات للتطورات التى تتسارع بشكل كبير في مجال التجارة الإلكترونية E-Commerce،مشيرة إلى ضرورة تواجد وسيلة أون لاين خاصة بكل متجر سواء Instagram"" أو " Facebook".