الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات البورصة المصرية تستهل تعاملات اليوم على ارتفاع جماعي

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 12:09 م
أصول مصر

استهلت مؤشرات البورصة المصرية، تعاملات اليوم الأربعاء 1-11-2023، على ارتفاع جماعي بدعم من التوجه الشرائي للمستثمرين العرب.

مؤشر البورصة المصرية الرئيسي EGX30نحو 0.75%

وصعد مؤشر البورصة المصرية الرئيسي EGX30، نحو 0.75%، عند مستوى 22720 نقطة.

وارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 0.54%، عند مستوى 4349 نقطة، ومؤشر البورصة الأوسع نطاقا EGX100، بنسبة 0.6%، عند مستوى 6515 نقطة.

 

ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى 159 سهما، ارتفع منها 35 سهما، فيما تراجع 15 سهما، واستقر 109أسهم دون تغيير.

تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب تتجه نحو البيع بصافي قيمة 33.8 مليون جنيه

واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب، نحو البيع بصافي قيمة 33.8 مليون جنيه، و2.43 مليون جنيه على الترتيب، مقابل صافي شراء للمستثمرين العرب بقيمة 36.24 مليون جنيه.ن هذا الإنجاز يعكس العقيدة الراسخة للشركة بأهمية الاستثمار في التعليم باعتباره أحد الركائز الأساسية لتعظيم المردود الإيجابي على المجتمعات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، وذلك في ظل التحولات التي تشهدها الساحة مؤخرًا.

وأكدت أن الشركة تتطلع من خلال المساهمة في هذا الإصدار إلى دعم مسيرة نمو شركة «سيرا للتعليم» والمردود الإيجابي لهذه الخطوة على قطاع التعليم بوجه عام.

وتأتي هذه الصفقة عقب نجاح إي اف چي هيرميس في إتمام مجموعة من صفقات التوريق الكبرى في سوق ترتيب وإصدار الدين، وعلى رأسها إصدار سندات توريق لصالح الشركة المصرية للتمويل العقاري بقيمة 472 مليون جنيه.


وإصدار سندات توريق لصالح شركة «بالم هيلز» بقيمة 427.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى برنامج إصدار بقيمة 958 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «بداية» للتمويل العقاري.

كما أشادت حمدي بالدور البارز الذي لعبه قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع للشركة في إتمام إصدار بقيمة 805.5 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «مدينة مصر» “مدينة نصر للإسكان والتعمير سابقًا”.

وإتمام الإصدار الأول بقيمة 998.5 مليون ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «التعمير للتمويل العقاري – الأولى»، وإتمام إصدار سندات توريق لصالح شركة «ڤاليو» بقيمة 856.5 مليون جنيه، وكذلك إتمام الإصدار الثاني لصالح شركة «مصر إيطاليا العقارية» بقيمة 986 مليون جنيه.

البورصة المصرية: إي اف چي هيرميس بدور ضامن التغطية المشارك لصفقة الإصدار

وقامت إي اف چي هيرميس بدور ضامن التغطية المشارك لصفقة الإصدار بالتعاون مع كل من البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) وشركة البركة كابيتال الاسلامية للاستثمارات المالية التابعة لبنك البركة، وبنك قناة السويس، وبنك مصر.

وتم إسناد عملية التوريق لصالح شركة إي اف چي هيرميس للتوريق التابعة لشركة إي اف چي هيرميس.

واكتتب بنك البركة مصر في الإصدار بينما قام البنك العربي الأفريقي الدولي بدور أمين الحفظ. كما تولى مكتب ذو الفقار وشركاها للاستشارات القانونية والمحاماة دور المستشار القانوني للصفقة بينما قامت شركة (PwC) بدور مراجع الحسابات.