الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مقابل 6.5 مليون وظيفة في الشهر السابق

ارتفاع عدد الوظائف الجديدة في أمريكا إلى 9.6 ملايين وظيفة خلال سبتمبر

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 08:10 م
ارتفاع عدد الوظائف
ارتفاع عدد الوظائف الجديدة في أمريكا لـ 9.6 مليون وظيفة

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة اليوم ارتفاعا غير متوقع لعدد الوظائف الخالية في الولايات المتحدة خلال سبتمبر الماضي للشهر الثاني على التوالي، ما يؤكد استمرار قوة الطلب على العمال في مختلف قطاعات الاقتصاد الأمريكي، وهو ما يعزز أيضا موقف المطالبين بزيادة جديدة لأسعار الفائدة الأمريكية داخل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

بلومبيرج: استمرار معدل البطالة عند مستوياته المنخفضة التاريخية

 

ونقلت "بلومبيرج" عن بيان مكتب إحصاءات العمل التابع للوزارة القول إن عدد الوظائف الخالية ارتفع خلال سبتمبر الماضي إلى 9.6 مليون وظيفة، مقابل 6.5 مليون وظيفة في الشهر السابق، في حين كان المحللون الذين استطلعت بلومبيرج رأيهم يتوقعون تراجعه إلى 9.4 مليون وظيفة.
وتراجعت عمليات التوظيف إلى أقل مستوياتها منذ فبراير 2021، لكن عمليات التسريح تراجعت أيضا إلى أقل مستوياتها منذ نهاية العام الماضي، ما يشير إلى تمسك أصحاب العمل بالعمال لديهم. وتدعم هذه الأرقام الرسالة التي تمثلها البيانات الأسبوعية لعدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة والذي سجل اعتدالا ملحوظا خلال الأشهر الأخيرة واستمرار معدل البطالة عند مستوياته المنخفضة التاريخية.

 بيانات عمليات تسريح العمال أظهرت مدى استمرار مرونة طلب أصحاب العمل للعمال


وقال نيك بانكر رئيس قسم الأبحاث الاقتصادية في شركة "إنديد هايرينج لاب" إن بيانات عمليات تسريح العمال أظهرت مدى استمرار مرونة طلب أصحاب العمل للعمال، وتشير بيانات عمليات التسريح والتي تمثل صافرة إنذار في فترات الركود الاقتصادي، إلى أن الأمور لا تزال على ما يرام بالنسبة للعمال.

تراجع وتيرة تسريح العمالة في الشركات الأمريكية


وفي حين استمر نمو الوظائف تراجعت وتيرة تسريح العمالة في الشركات الأمريكية. واستقر ما يعرف باسم معدل الخروج والذي يقيس معدل ترك الوظائف اختياريا كنسبة من إجمالي قوة العمل عند مستوى 2.3 في المائة للشهر الثالث على التوالي وهو أقل مستوى له منذ بداية 2021.

في الوقت نفسه يشير استمرار معدل الخروج المعتدل إلى تراجع ثقة العمال في الولايات المتحدة في العثور على وظيفة جديدة إذا تركوا وظائفهم الحالية.