الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد أهاب: زيادة طلب متوقعة على العين السخنة والساحل الشمالي

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 04:15 م
أحمد أهاب: زيادة
أحمد أهاب: زيادة طلب متوقعة على العين السخنة والساحل

كشف المهندس أحمد أهاب عضو لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين والرئيس التنفيذي لشركة مدار للتطوير عن أن القطاع العقاري يعد أحد الملاذات الآمنة للادخار والاستثمار أيضا في ظل أي توترات أو تحريك في سعر العملة.

و أشار المهندس أحمد أهاب إلى أن العقار يعد استثمار قوي وجاذب خاصة في مصر التي تتميز بفرص واعدة في القطاع العقاري حاليا نتيجة للبنية التحتية القوية التي تنفذها الدولة من شبكة طرق وكباري وصرف صحي ومياه وما إلى ذلك بمختلف ربوع مصر.

 هناك مدن سياحية وساحلية تتمتع بفرص استثمار واعدة خاصة في العين السخنة والساحل الشمالي 

وأكد أن هناك مدن سياحية وساحلية تتمتع بفرص استثمار واعدة خاصة في العين السخنة والساحل الشمالي ومنطقة رأس الحكمة بشكل خاص نتيجة للطلب المتزايد على الاستثمار في هذه المنطقة سواء من المصريين أو الأشقاء العرب.

أحمد أهاب: زيادة طلب متوقعة على العين السخنة والساحل الشمالى

و أكد أنه على سبيل المثال نتيجة لإقامة الفعاليات الفنية والرياضية وزيارة رؤساء وملوك الدول واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم في العلمين الجديدة الصيف الماضي جعل منطقة الساحل الشمالي بداية من العلمين الجديدة ومرورا بسيدي عيد الرحمن وراس الحكمة قبل السياحة العربية والخليجية والأجنبية واصبحت هذه المنطقة فرصة للاستثمار في العقار وتملكه وهناك توقعات لزيادة الطلب بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.

 الفرص مناسبة حاليا لراغبي تملك الوحدات السكنية والمكاتب التجارية والادارية 

وأكد المهندس أحمد أهاب أن الفرص مناسبة حاليا لراغبي تملك الوحدات السكنية والمكاتب التجارية والادارية خاصة في ظل توقعات بارتفاع الاسعار خلال الفترة المقبلة وتحديدا مطلع العام الجديد 2024 خاصة في الساحل الشمالي والعاصمة الادارية.

و فيما سبق قال المهندس أحمد أهاب عضو لجنة التطوير العقاري بجمعية رجال الأعمال المصريين،بأن هناك  إقبال  كبير من الاشقاء العرب على شراء وحدات بمدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي خلال الفترة الحالية نتيجة لتسليط الضوء على المنطقة بشكل كبير من خلال الفعاليات والمهرجانات التي تتم الآن بالمنطقة.

منطقة رأس الحكمة يشكل فرص واعدة للاستثمار

و أضاف المهندس أحمد أهاب في تصريحات له سابقة إلى أن امتداد الساحل الشمالي بداية من العلمين الجديدة ومرورا  بسيدي عبد الرحمن الى منطقة رأس الحكمة يشكل فرص واعدة للاستثمار هناك في القطاع العقاري ويجذب المصريين والعرب على حد سواء في التطوير العقاري.

وتابع، هناك شركات كبرى لها تاريخ تنفذ مشروعات في هذه المنطقة ومنها شركات عربية خليجية أيضا تضخ استثمارات بالمليارات في هذه المنطقة لما تتمتع به من عناصر جذب كبيرة سواء شواطئ متميزة ومناظر خلابة وقربها من القاهرة والاسكندرية ومطروح.

منطقة رأس الحكمة ينتظرها مستقبل واعد

وأضاف المهندس أحمد أهاب، أن منطقة رأس الحكمة على سبيل المثال هناك ينتظرها مستقبل واعد يماثل ما هو موجود بالعلمين الجديدة وستتحول منطقة رأس الحكمة خلال الفترة المقبلة الى مدينة سياحية وترفيهية متكاملة من طراز فريد.

رأس الحكمة 

عنصر جذب مهم لاستثمار الاشقاء العرب والخليجين

وأشار أهاب الى وجود عنصر جذب مهم لاستثمار الاشقاء العرب والخليجين واقبالهم على شراء وحدات وفيلات بهذه المنطقة لأنها  رغم ما تتميز به من عناصر جذب قوية إلا أن أسعار العقارات بها تعد الأرخص سعرا في ظل انخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار في الفترة الأخيرة وهذا أعطى ميزة تنافسية للساحل الشمالي مقارنة بشراء أي عقار مماثل في دول أخرى.

و اقترح المهندس أحمد أهاب المزيد من التسويق لهذه المنطقة عالميا من خلال البورصات السياحية المختلفة بدول العالم مثل بورصة برلين ولندن السياحيتين وكذلك معرض الفيتور في أسبانيا ومهرجان السياحة والسفر في دبي وغيرها من المعارض والبورصات السياحية وذلك بمشاركة شركات السياحة وأيضا شركات التطوير العقاري بالمناطق والمدن السياحية بمصر.

التوسع في إقامة وتنظيم المعارض العقارية

ونوه الى ضرورة التوسع في إقامة وتنظيم المعارض العقارية خارجيا بمشاركة الشركات العقارية والمطورين المصريين  لعرض مشروعاتهم المختلفة والترويج لها وتسليط الضوء على المميزات التي تقدمها الدولة المصرية للذين يتملكون عقارات بمصر متعلقة بالإقامة والتأشيرات والجنسية وما الى ذلك.