الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تضرر 4 ملاجئ تابعة للأونروا في قطاع غزة

السبت 04/نوفمبر/2023 - 02:01 ص
أصول مصر

أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني، أنه وخلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها، تضررت أربعة ملاجئ تابعة للأونروا في قطاع غزة.
وذكر إنه في شمال غزة لحقت أضرار بمدرسة حولت إلى ملجأ في مخيم جباليا للاجئين مما أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 20 شخصًا وإصابة خمسة آخرين.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

ويأتي هذا في ظل ما تشهده المنطقة من قصف عنيف خلال اليومين الماضيين، واليوم تضررت أيضًا مدرسة أخرى في مخيم الشاطئ للاجئين، واستشهد طفل واحد.

وأضاف: أنه في جنوب غزة أيضًا أصيبت مدرستين تحولتا إلى ملاجئ في مخيم البريج للاجئين، واستشهد شخصان وأصيب 31 آخرين، وفقًا لأحدث تقديرات الأونروا.


وأشار لازاريني إلى أن هذه الملاجة استضافت ما يقرب من 20،000 شخص، مبينًا أنه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر تضرر ما يقرب من 50 مبنى من مباني الأونروا وأصولها، بعضها بشكل مباشر، وعلى غرار ما حدث اليوم، فإن ذلك يشمل مباني الأونروا المستخدمة كملاجئ، تستضيف الأونروا حاليًا حوالي 700،000 شخص، 25 منها شمال غزة، وهي تستضيف 112،000 شخص.

وشدد على أنه في أرجاء قطاع غزة كافة، ينبغي أن تكون هذه الملاجئ ملاذًا آمنًا، مؤكدًا أن القانون الإنساني الدولي لا يدع مجالًا للشك في وجوب حماية المدنيين والمرافق المدنية.

ونوه بأنه حتى الآن سقط 72 من زملائه في الأونروا في غزة منذ بدء الحرب، وغالبًا مع عائلاتهم.

واختتم المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) حديثه متسائلًا: "هل هناك أكثر؟، كم سيعانون أكثر من الحزن والقتل؟، لقد طال انتظار وقف إطلاق النار من أجل الإنسانية".