الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مطار دبي يتطلع إلى التعامل مع 87 مليون مسافر في 2023

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 05:10 م
مطار دبي يتطلع للتعامل
مطار دبي يتطلع للتعامل مع 87 مليون مسافر 2023

يتطلع مطار دبي للتعامل مع 87 مليون مسافر 2023، حيث تبوأت الصين، المرتبة السابعة بين أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى دبي، إذ استقبلت الإمارة 392 ألف سائح من الصين خلال الأشهر الـ 8 الأولى من 2023 من إجمالي 11.1 مليون زائر دولي بين يناير وأغسطس الماضييْن.

مطار دبي: هناك زيادة في عدد المسافرين من الصين

وأكد بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، أن هناك زيادة كبيرة في عدد المسافرين من الصين، ما ساعد على تعزيز انتعاش صناعة الطيران.

وأضاف جريفيث في تصريحات لوكالة أنباء شينخوا الصينية الحكومية، على هامش القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة التي عقدت في العاصمة الرواندية كيجالي: «شهدنا أداءً رائعًا خلال النصف الأول من 2023، وتجاوزنا أرقام ما قبل جائحة كورونا، ونتطلع للتعامل مع حوالي 87 مليون مسافر بحلول نهاية العام، ما سيكون أقل بنحو مليوني مسافر من عدد ما قبل الجائحة».

مطار دبي: خيارات الترفيه وتعزيز الضيافة

وأضاف بول جريفيث، أن النمو في أعداد الركاب يرجع في المقام الأول إلى العدد المتزايد من المسافرين الصينيين الذين يزورون دبي. وبسؤاله عن المبادرات والحوافز الجديدة للزوار من الصين، قال جريفيث: «الشيء الجيد هو أنه في دبي، هناك دائمًا مشاريع قيد التنفيذ، ونخطط لتلبية مجموعة واسعة من الاهتمامات التي ستجذب المسافرين الصينيين».

وشدّد على أن الإجراءات الرامية إلى جذب المزيد من السائحين الصينيين تشمل مجموعة من خيارات الترفيه، وتعزيز الضيافة، وزيادة القدرة الاستيعابية على الشواطئ».

وأضاف جريفيث: «نخطط لتوسيع المطارات الحالية، مع توقع استيعاب حوالي 120 مليون مسافر خلال العقد المقبل، ونعتقد أن جزءًا كبيرًا من هذا النمو سيأتي من الصين».