الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

زيلينسكي يناشد الكونجرس بمواصلة المساعدات العسكرية لأوكرانيا

الأحد 05/نوفمبر/2023 - 08:11 م
أصول مصر

قام الرئيس فولوديمير زيلينسكي، بمناشدة الكونجرس بمواصلة تقديم المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا، وخاطب المشرعين الذين يعرقلون المساعدات الجديدة قائلًا بأن البديل هو المخاطرة بهجوم روسي على دولة في حلف الناتو، وذلك من شأنه أن يؤدي إلى انجرار قوات أميركية إلى القتال.

 

زيلينسكي يناشد الكونجرس بمواصلة المساعدات العسكرية لأوكرانيا 

 

وأضاف زيلينسكي في مقابلة ضمن برنامج "ميت ذا برس" على قناة "إن بي سي" والذي يُبث اليوم الأحد: "إذا قتلتنا روسيا جميعًا فسوف يهاجمون دول الناتو، وسترسلون أبناءكم وبناتكم. سيكون الأمر كذلك للأسف، لكن الثمن سيكون أكبر".

تواجه المساعدات العسكرية لأوكرانيا موجة متزايدة من الشكوك في واشنطن، مما تسبب في انقسامات بين المشرعين الجمهوريين الذين يعملون على تأخير طلب الرئيس جو بايدن للحصول على الدفعة التالية من المساعدات. حث زيلينسكي الكونغرس، بالقول: "لا تفقدوا الإرادة، ولا تتخلوا عن هذا الموقف القوي، ولا تخسروا ديمقراطيتكم".

كرر زيلينسكي اقتناعه بأن معركته لتغيير غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واحتلاله لأجزاء من أوكرانيا يضع البلاد في خط المواجهة من أجل المحافظة على الديمقراطية الغربية وأوروبا وقيمنا المشتركة. السيناريو الذي يتصوره بشأن عواقب أي تحرك روسي على دولة في الناتو كان يقصد به بند الدفاع المشترك للحلف.

 

تمرير مشروع قانون يفصل المساعدات لإسرائيل عن طلبه الأوسع نطاقًا للحصول على 106 مليارات دولار

 

تحدى الجمهوريون في مجلس النواب في واشنطن الأسبوع الماضي بايدن بتمرير مشروع قانون يفصل المساعدات لإسرائيل عن طلبه الأوسع نطاقًا للحصول على 106 مليارات دولار، والذي يتضمن أيضًا تمويلًا طارئًا لدعم كلٍ من أوكرانيا وتايوان وتأمين حدود الولايات المتحدة.

على الرغم من تعهد رئيس مجلس النواب مايك جونسون بالنظر في تقديم مساعدات لأوكرانيا، يصرّ بعض الجمهوريين في مجلس الشيوخ على إجراء تغييرات على أمن الحدود مقابل التحرك فيما يتعلق بأوكرانيا.

نفى زيلينسكي الإشارات إلى أن مساعي جيشه لاستعادة الأراضي التي تحتلها روسيا وصلت إلى طريق مسدود. شدد على موقفه مجددًا بأن أي محادثات سلام تتطلب انسحابًا روسيًا.

قال لشبكة "إن بي سي": "نعم، الشعب منهك. لكن بشكل عام، شعبنا مستعد للدفاع، بالتصميم نفسه في الأيام الأولى للحرب".

يوم السبت، نفى زيلينسكي تقريرًا نشرته شبكة "إن بي سي نيوز" يفيد بأن المسؤولين الأميركيين والأوروبيين يمارسون الضغط على كييف من أجل مفاوضات سلام محتملة مع روسيا.

قال زيلينسكي خلال مؤتمر صحفي مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "لا أعرف من ينشر هذا، ولماذا".